الدنمارك: اخلاء مبني صحيفة نشرت رسوما مسيئة للاسلام بعد تهديد بنسفها
الدنمارك: اخلاء مبني صحيفة نشرت رسوما مسيئة للاسلام بعد تهديد بنسفهاكوبنهاغن ـ القدس العربي ـ وكالات: قالت الشرطة الدنماركية ان مكاتب صحيفة غيلاندس بوستن التي نشرت صورا مسيئة للنبي محمد أخليت بعد ظهر امس الثلاثاء بعد تهديد بوجود قنبلة. وادانت الحكومة الدنماركية امس الرسوم المسيئة التي تسببت في موجة غضب عارم في العالم الاسلامي، ساعية الي نزع فتيل اخطر ازمة تواجهها في تاريخها المعاصر. واخليت مكاتب صحيفة غلاندس بوستن امس الثلاثاء بسبب تحذير باحتمال وجود قنبلة في المبني.وقد اخليت مكاتب الصحيفة في بلدة ارهوس الشمالية وكذلك في وسط العاصمة كوبنهاغن مساء امس، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس في موقع مكتب الصحيفة في كوبنهاغن. وصرح المتحدث باسم الشرطة في كوبنهاغن فليمنغ مونش وردت رسالة من شخص يتحدث الانكليزية بان مكاتب الصحيفة ستتعرض لتفجير بالقنابل بعد عشر دقائق مضيفا ان التهديد جاء عبر مكالمة هاتفية. وبعدما امتدت الحملة ضد الدنمارك لتصل الي مقاطعة البضائع في غالبية الدول العربية وتهديدات لامن الدنماركيين، عبر رئيس الوزراء الدنماركي انديرس فوغ راسموسن للمرة الاولي عن اسفه لنشر هذه الرسوم.وقال لشبكة تي في 2 الوطنية لدي شخصيا احترام كبير للمعتقدات الدينية للافراد يمنعني من تقديم النبي محمد او السيد المسيح او اي رموز دينية اخري بطريقة قد تكون مهينة للاخرين . لكنه شدد علي ان الدنمارك تعتمد حرية الصحافة وان وسائل الاعلام فيها حرة ومستقلة وتقرر وحدها الرسوم الكاريكاتورية التي تريد نشرها.واوضح لا يمكنني ان اتصل (بقسم التحرير) وان اقرر ما يجب ان ينشر عبر وسائل الاعلام الدنماركية مؤكدا ان الحكومة تبذل قصاري جهدها لايجاد حل لهذه القضية المؤسفة .ودعا رئيس الحكومة الدنماركية المسؤولين الدينيين من المجموعة المسلمة في الدنمارك الي ان ينأوا بانفسهم عن المقاطعة التي اطلقت ضد البضائع الدنماركية وكل الاعمال الموجهة ضد الدنمارك . وبعدما حثهم علي المساهمة في لحمة المجتمع الدنماركي الذي يشهد اوقاتا عصيبة طلب منهم المشاركة في التهدئة ووقف الاحتجاجات ضد الدنمارك والمصالح الدنماركية .(تفاصيل ص 2)