لسنا مع خدام ولسنا مع السلطة

حجم الخط
0

لسنا مع خدام ولسنا مع السلطة

لسنا مع خدام ولسنا مع السلطة لم اكن اريد اثارة هموم بلدي خارج سورية، ولكن السيد عبد الحليم خدام فتح هذا الباب استنادا الي قول الشاعر: كلنا في الهم شرق مدافعا عن الشعب العربي في سورية علي حد قوله.بالنسبة لخدام، لماذا ظهر في هذا الوقت بالذات؟ وهو خارج البلاد حيث كثرت الضغوط والمواقف والمشاكل علي سورية سواء الخارجية عن طريق جيرانها ولا سيما لبنان، او الداخلية.يا استاذ عبد الحليم لا يحق لك النقد الان لانك شريك ومساهم كبير في الوضع الداخلي والخارجي ومسؤول كبير في السلطة منذ 35 عاما دون انقطاع والشخصية الثانية في الدولة وعليك ان تكون علي الاقل حياديا، اما وان مصالحك الخاصة ومصالح اولادك قد انتهت واصبحت خارج الدائرة فهذا شيء اخر.لقد ضج المجتمع وما زال علي الامتيازات التي تمتعت بها انت وعائلتك وعلي التبذير والاستئثار بالاموال واستغلال السلطة في سورية وخارجها.لقد ساهمت انت وغيرك في فقر الشعب السوري الذي ترأف به الان، هناك قصة واحدة علم بها هذا الشعب وهي قصة النفايات المشهورة واضرارها، ولم يخرج اي تصريح ينفيها سواء منك او من غيرك وكأن شيئا لم يكن.كما لم ينس لك الشعب الحر والقوي الوطنية موقفك من الزعيم ياسر عرفات واطالة السباب والشتائم في يوم من الايام.هل احزنك هذا الشعب الفقير ولم يحزنك قبلا؟ كم كان حريا بك لكي تكون مصلحا حقا وزعيما وبطلا ان تدافع عنه وانت في السلطة؟ كان الاحري بالسلطة وبخدام وكل من يريد الاصلاح ان يصلح نفسه اولا وان يكون جريئاً، مثقفا، مخلصا.بالنسبة للرئيس بشار الاسد، اني لا اقول الا اعانه الله، داعين له بالتوفيق والنجاح، ونؤيد موقفه في رفض لقاء موفد التحقيق الدولي حرصا علي كرامته وكرامة شعبه وكرامة سورية والله معه.خديجة حمادةاستاذة تاريخ ـ دمشق6

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية