فصل مدرسة امريكية في دبي بعد عرضها الرسوم المسيئة للنبي محمد علي طلابها
فصل مدرسة امريكية في دبي بعد عرضها الرسوم المسيئة للنبي محمد علي طلابهادبي ـ ا ف ب: اصدر الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير التربية والتعليم الاماراتي ورئيس جامعة زايد امرا بفصل مدرسة اميركية للغة انكليزية تعمل في جامعة زايد في دبي (فرع الطالبات) بعد عرضها السبت الماضي الرسوم المسيئة للنبي محمد علي طلابها.وقالت الصحف الاماراتية الصادرة امس الاربعاء ان الوزير امر بانهاء خدمات المدرسة لعرضها صور الرسوم الكرتونية المسيئة للرسول (..) علي الطالبات داخل قاعة الدرس زاعمة ان تدريس هذا الامر يأتي في اطار حرية الرأي والتعبير .واضاف وزير التربية ان حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع في الامارات وكذلك الحرية الاكاديمية (..) ولكن ما ذهبت اليه استاذة اللغة الانكليزية في جامعة زايد لا يمت من قريب او بعيد لاي من مفاهيم الحرية بصلة .واكد ان ما صدر من هذه المدرسة يعتبر تصرفا فرديا وجامعة زايد وغيرها من المؤسسات الاكاديمية والتربوية (…) تؤدي رسالتها في اطار الالتزام الكامل بتعاليم ديننا الحنيف الذي لا نقبل المساس به او باي من تعاليمه وقيمه النبيلة .ولم يكشف اسم الاستاذة. وكانت طالبات الجامعة تناقلن رسالة علي الهواتف الخليوية تتحدث عن قيام استاذة في جامعة زايد تدعي كلوديا كيبوز في الرابع من شباط (فبراير) بعرض الرسومات المشينة عن الرسول علي طالباتها .وتضيف الرسالة ان الاستاذة ادعت ان هذه حرية تعبير واتهمت المسلمين بتحجر العقول وعدم تقبل الرأي الاخر وساندها في ذلك مشرف القسم ويدعي اندرو . وتتابع تخيلوا هذا يحدث في الامارات. الي متي سنبقي نقدس الاجانب في الامارات؟ .وتضم الامارات اكثر من اربعة ملايين نسمة بينهم اكثر من ثلاثة ملايين اجنبي اغلبهم من الاسيويين. واثار سلوك مدرسة اللغة الانكليزية غضب طالبات الجامعة واهاليهم.وقالت والدة احدي الطالبات في الجامعة لوكالة فرانس برس كنت سأذهب بنفسي لمعاقبتها (المدرسة) لو لم يصدر قرار طردها .واضافت في فورة الغضب حلال قتلها .