تظاهرة في البصرة احتجاجا علي تصرفات القوات البريطانية والاساءة للنبي محمد

حجم الخط
0

تظاهرة في البصرة احتجاجا علي تصرفات القوات البريطانية والاساءة للنبي محمد

تظاهرة في البصرة احتجاجا علي تصرفات القوات البريطانية والاساءة للنبي محمدالبصرة ـ القدس العربي : انطلقت تظاهرة ضخمة باتجاه القنصليتين البريطانية والأمريكية في البصرة احتجاجا علي التصرفات غير اللائقة للقوات البريطانية خلال الفترة الماضية وشملت حملات مداهمة واعتقالات في صفوف قوات الشرطة في البصرة.ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات تطالب القوات الأجنبية باطلاق سراح المعتقلين من العراقيين ولا سيما الضباط الذين تم اعتقالهم قبل أسبوعين ويعملون في جهاز الاستخبارات.وطالبوا في هتافات رددوها القوات البريطانية بالكف عن مثل هذه الممارسات.كما أدان المتظاهرون نشر رسوم كاريكاتيرية في الاعلام الغربي تسيء لشخص النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام. وشارك في التظاهرة التي نظمتها جهات شعبية وأخري رسمية أعضاء من مجلس المحافظة، وانطلقت التظاهرة من امام مستشفي البصرة التعليمي وانتهت بالوقوف امام مبني القنصليتين في منطقة البراضعية. ووجهت الدعوة للاعلاميين من قبل السيد ناظم الجابري مدير الاعلام في مجلس المحافظة.وقال الجابري نتظاهر من أجل اطلاق سراح المعتقلين وان تكف القوات البريطانية عن ممارساتها غير الانسانية وكذلك نستنكر بشدة الحملة الغربية التي تستهدف النيل من كرامة المسلمين المتمثلة بشخص الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام . كما شارك في التظاهرة بعض المواكب الحسينية لممارسة الطقوس والشعائر الحسينية بذكري استشهاد الامام الحسين عليه السلام.وقد طوقت الشرطة وقوات الحرس الوطني مكان التظاهرة وقطعت الشوارع المؤدية للمكان، وعلي الرغم من هطول الأمطار القوية فقد شارك المئات في تلك التظاهرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية