مراسلون بلا حدود تناشد أمريكا الإفراج عن صحافيين

حجم الخط
0

مراسلون بلا حدود تناشد أمريكا الإفراج عن صحافيين

مراسلون بلا حدود تناشد أمريكا الإفراج عن صحافيينواشنطن ـ يو بي آي: دعت منظمة مراسلون بلا حدود امس الاثنين الحكومة الامريكية للإفراج عن صحافيين تعتقلهما في سجن عسكري أمريكي بالعراق وفي قاعدة البحرية الامريكية بخليج غوانتانامو الكوبي. وذكرت المنظمة أنه لم توجه إلي الصحافيين أي تهم كما انهما لم يخضعا لمحاكمة. وتعتقل القوات الامريكية في سجن معسكر بوكا بالعراق منذ نيسان (أبريل) الماضي عبد الأمير يونس حسين، العامل مع شبكة سي بي إس التلفزيونية الامريكية، كما تحتجز في غوانتانامو منذ العام 2002 سامي الحاج، مصور فضائية الجزيرة القطرية الذي اعتقل في أفغانستان في العام 2001. وذكرت المنظمة المدافعة عن حرية الصحافة أن هذين الصحافيين حرما من العدالة ولم يسمح لهما بزيارات عائلية أو بالاجتماع إلي محاميهما . وشددت علي أن هذه المعاملة غير مقبولة. إننا ندعو السلطات الامريكية إلي التخلي عن صمتها .. والكشف عن الأدلة التي تزعم الحصول عليها حيال تورطهما في نشاطات غير قانونية . وأوضحت أنها ستتقدم بخمسة طلبات إلي وزارة العدل الامريكية متعلقة بالصحافيين المعتقلين وغيرهما من الذين أفرج عنهم مؤخرا تطالب فيه بالكشف عن جميع المستندات المتعلقة بهم. وناشدت أعضاء الكونغرس الأمريكي متابعة بذل جهودهم لتعزيز الدفاع عن حقوق الإنسان في العراق، لا سيما حرية التعبير. ودعت المنظمة السلطات العراقية إلي التوسط مع السلطات الامريكية لمساعدة الصحافيين المعتقلين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية