وزير مغربي يعد بترقية الاعلام الامازيغي ببلاده
وزير مغربي يعد بترقية الاعلام الامازيغي ببلادهالرباط ـ القدس العربي : قال نبيل بن عبد الله وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية إن تنظيم الدورة الثالثة لفائدة الصحف الأمازيغية بالمغرب يعد مبادرة تساهم في الدفع بالفضاء الإعلامي الأمازيغي.وأوضح بن عبد الله خلال حفل استقبال الصحافيين المشاركين في هذه الدورة التكوينية التي نظمت بتعاون بين وزارة الاتصال والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية أن وزارته والمعهد فتحا ورشات جديدة للعمل المشترك بشكل يدعم العلاقات المتينة القائمة بينهما.وأضاف أن تنظيم هذه المبادرة التكوينية يروم النهوض بالإعلام الأمازيغي المكتوب والسمعي البصري البصري علي حد سواء.وأشار إلي أن اللقاء يكتسي مكانة رمزية تبرز الاهتمام الذي يتم إيلاؤه للعمل المشترك الذي يتواصل سواء تعلق الامر بالحقل الاعلامي أو السينمائي الذي عرف هو الآخر تنظيم دورة تكوينية في المجال.وأشاد الحسين امجاهد الأمين العام للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالتحسن الملموس في أداء الطاقات البشرية التي استفادت من التكوين المتكامل عبر دوراته الثلاث، موضحا أن ذلك ينبئ بمستقبل واعد للصحافة الأمازيغية التي من شأنها أن تلج من الباب الواسع فضاء الاحتراف والتنافسية الاعلامية الشريفة علي الصعيد الوطني .وأضاف أن هذا النجاح من شأنه مضاعفة حماس المعهد في انخراطه اللامشروط في عمليات تروم تأهيل العاملين بمختلف مجالات الابداع من مسرح وسينما وصحافة مكتوبة وإعلام سمعي بصري، مؤكدا أن النهوض بالثقافة والفنون والابداع يتطلب المهارة المهنية والاحترافية في شراكة فعالة مع القطاعات المعنية.كما ذكر بما يتم إنجازه من عمليات لفائدة ادماج الامازيغية في الاعلام المكتوب والسمعي البصري، وما يرتسم في الافق القريب من معالم تحقيق مشروع انشاء القناة التلفزية الامازيغية.وقد توخت هذه الدورة التكوينية تعزيز المهارات المهنية في تقنيات الصحافة والبورتريه وأجناس الرأي، بهدف إكساب المتمرنين مهارات عملية وميدانية في تقنيات هذه الاجناس الصحافية، وكذا الانتاج باعتباره مجالا لاختبار وتجريب القواعد المهنية.