عمان – يو بي اي: ارتفعت الصادرات الصناعية الأردنية بنسبة 7′ خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2012، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ 3.394 مليار دينار.وحسب تقرير إحصائي صادر عن غرفة صناعة عمان امس الاثنين فقد ارتفعت الصادرات مع نهاية شهر تشرين الأول /أكتوبر الماضي الى 3.394 مليار دينار مقارنة مع 3.160 مليار دينار لذات الفترة من العام الماضي.ووفقا للتقرير زادت الصادرات الى الدول العربية بنسبة 9′ لتصل الى 1.982 مليار دينار خلال الشهور العشرة الماضية من العام الحالي، مقارنة مع 1.813 مليار دينار لذات الفترة من العام الماضي.وحسب التقرير كان قطاع الصناعات الكيميائية ومستحضرات التجميل الأعلى تصديرا بقيمة 899 مليون دينار، تليه الصناعات التعدينية بقيمة 585 مليون دينار، فالصناعات الهندسية والكهربائية بحوالي 456 مليون دينار.الدينار الأردني يساوي 1.41 دولار .