المغرب يتبنى ثلاثة اتفاقات دولية حول حقوق الانسان

حجم الخط
0

الرباط ـ ا ف ب: تبنى المغرب الاثنين ثلاثة بروتوكولات لاتفاقات دولية حول حقوق الانسان يتعلق احدها بالتعذيب وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها العاهل المغربي الملك محمد السادس، حسب ما ذكر مصدر رسمي.وقال المتحدث باسم القصر الملكي عبد الحق لامريني ان هذه البروتوكولات تتعلق بالتعذيب والتمييز ضد النساء وكذلك الحقوق المدنية والسياسية. واشار الى ان تبني هذه البروتوكولات الاختيارية يندرج في اطار ‘احترام المغرب لتعهداته الدولية في مجال حقوق الانسان’. واكد المغرب ايضا ‘تمسكه الدستوري بهذه الحقوق وعزمه القوي على حمايته وتشجيعها’. وسوف ترفع هذه البروتوكولات التي تطالب بتوقيعها المنظمات غير الحكومية المغربية منذ زمن طويل، الى البرلمان لاقرارها نهائيا قبل ان ترفع الى الامم المتحدة لتسجيلها هناك، حسب مصدر حكومي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية