بيجينغ ـ يو بي اي: دعت الصين امس الثلاثاء الوكالة الدولية للطاقة الذريّة إلى تعزيز التعاون مع طهران لحل قضية الملف النووي الإيراني.ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة ‘شينخوا’ عن المتحدث باسم وزارة الخارجية هونغ لي قوله إن ‘الصين تعتقد دائماً أن الحوار والتعاون هما الطريقان الوحيدان لحل القضية بشكل مناسب’، مضيفاً أن بيجينغ تشجّع الوكالة الدولية على تقوية التعاون مع طهران في سبيل حل الملف النووي الإيراني.وأشار إلى أن الصين تدعم جهود مجموعة 5+1 ( الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن، بالإضافة الى ألمانيا)، لتعزيز الحوار مع إيران.وقال المتحدث إن بيجينغ ‘ستحافظ على تواصلها مع الأطراف المعنية من أجل حل كامل وطويل الأمد ومناسب’، للملف النووي الإيراني.وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت قبل أيام ان المحادثات المقبلة مع إيران ستجري في 13 كانون الأول/ ديسمبر في طهران.