القاهرة – د ب أ: عاد السفير المصري لدى إسرائيل عاطف محمد سالم إلى القاهرة ظهر الخميس قادما من تل أبيب تنفيذا لقرار الرئيس المصري بسحبه احتجاجا على العدوان الإسرائيلي علي الفلسطينيين بقطاع غزة. وصل السفير المصري على طائرة ‘إيرسينا’ القادمة من تل أبيب وأنهى إجراءات وصوله بمساعدة مندوب من مكتب وزارة الخارجبة بمطار القاهرة وتوجه لمنزله فور وصوله حيث رفض التعليق على التطورات الأخيرة، ولكنه اكتفى بالقول: ‘عدت لمصر تنفيذا لقرار من رئاسة الجمهورية بإستدعائي للتشاور بسبب التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة وأن طاقم السفارة يقوم حاليا بأداء عمله في تل أبيب’. كان الإعلام الرسمي المصري أعلن أمس أن مرسي قرر ‘سحب’ السفير احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وغادر السفير الإسرائيلي لدى مصر يعقوب أميتاي القاهرة مساء ألاربعاء برفقة طاقم السفارة بعد تسلم رسالة احتجاج من الخارجية المصرية.