البيت الابيض: اوباما اتصل بالرئيس المصري مجددا لبحث ازمة غزة

حجم الخط
0

يوكوتا (اليابان) -رويترز: قال البيت الابيض الثلاثاء ان الرئيس الامريكي باراك اوباما اتصل بالرئيس المصري محمد مرسي لبحث الصراع في غزة والضغط من اجل حل دبلوماسي.وقال نائب مستشار الامن القومي بن رودس للصحفيين المسافرين مع الرئيس في جولته الاسيوية ان اوباما اتصل بمرسي اثناء توجه الرئيس الامريكي جوا من كمبوديا الى اليابان.واضاف ان اوباما اكد خلال الاتصال اهمية تهدئة الاوضاع في غزة واشاد بمرسي للدور الذي يقوم به حتى الان. وقال رودس ‘تلعب مصر دورا مهما جدا في هذه العملية.’ واضاف ان البيت الابيض يعتقد ان مرسي مخلص في رغبته في اعادة الهدوء.وتابع ‘يعتقد الرئيس ان افضل الطرق للمضي قدما هنا هو بذل جهد دبلوماسي يعيد الهدوء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية