برلين – (د ب أ): أعلن الاتحاد الألماني للتنس امس تعيين كارستن أريينز قائدا جديدا لمنتخب البلاد في بطولة كأس ديفيز، التي يواجه في دورها الأول في شباط/فبراير المقبل نظيره الأرجنتيني. وكما كان أريينز نفسه قد ألمح الأربعاء في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أنه سيتولى لاعب التنس المعتزل /43 عاما/ المنصب خلفا لباتريك كونين، الذي استقال في تشرين أول/أكتوبر وسط خلافات مع اللاعبين. ويستهل أريينز مشواره في البطولة بمواجهة الأرجنتين في الدور الأول للمجموعة العالمية، خلال الفترة من الأول إلى الثالث من شباط/فبراير في بوينس آيرس. ومن المقرر أن يتم تقديمه غدا في مؤتمر صحافي رسمي. وقال رئيس الاتحاد الألماني للتنس كارل جورج ألتنبرج ‘كان لدينا مرشحون كثر مؤهلون تماما وكان من الصعب الاختيار.. في النهاية اخترنا أريينز لأنه أمضى أعواما طويلة وهو يدرب بنجاح في الاتحاد أيضا’. وأبرز نائب رئيس الاتحاد، لاعب التنس السابق كارل أوي شتيب، أنه باتخاذ القرار سريعا ‘يملك كارستن أريينز الوقت الكافي للإعداد لمنصبه الجديد ولمباراة الأرجنتين’. ويملك أريينز سمعة طيبة في التنس الألماني، وخبرة مع لاعبين مثل فيليب كولشرايبر وفلوريان ماير وفيليب بيشنر وسيدريك مارسيل شتيبه، الذين قادهم في بطولة محلية داخل البلاد. وكان من بين المرشحين للمنصب راينر شوتلر وألكسندر فاسكه ومايكل كولمان. واستقال القائد السابق كوهنين وسط خلاف مع كولشرايبر، المصنف الأول للفريق، الذي هدد بعدم اللعب أمام الأرجنتين. وكان كوهنين قد تولى منصب قائد الفريق الألماني في 2002 بشكل مؤقت في البداية، وفي 2003 عين رسميا. وقد رحل عن المنصب متعللا بافتقاده لدعم الاتحاد.