أرفض تقسيم المجتمع إلى سنية وفلول وألتراسالقاهرة القدس العربي من محمد عاطف: بعض النجوم يعبرون عن مواقفهم السياسية في أعمالهم الفنية حتى لو لم يشاركوا في ثورة 25 يناير، من هؤلاء النجم باسم سمرة الذي قدم عملين مهمين عن الثورة هما فيلمي ’18 يوم’ و’بعد الموقعة’ رغم انه لم يذهب للتحرير للمشاركة مع الشباب، لكنه يفضل أن يعمل أكثر مما يتكلم، خاصة ان عدد كبير من الشخصيات اصبحوا ضيوفاً دائمين على مائدة الفضائيات رغم انهم ليسوا من المشاهير فلي أي مجال.يرى باسم سمرة ان هناك خطوط حمراء وضعت امام الفن مؤخرا وهو ما يتنافى مع مباديء وأهداف ثورة 25 يناير، ويرفض أي حالة من حالات تكميم الأفواه.البعض يرى أن الفقن لا يواكب جراءة ثورة 25 يناير، ما تعليقك؟** فيلم ’18 يوم’ كان جريئاً جدا أيام الثورة وبعده تغير الوضع وهناك خطوط حمراء في الفن مثل منع التصوير في المساجد، وموقف الفنانة إلهام شاهين أراه مثل ‘قرصة الأذن’ حتى لا يعبر أحد عن ميله للرئيس السابق أو يقول آراء صريحة عما يحدث ومن يفح فمه سيؤذى.لكنك لم تشارك في الثورة كيف تعبر عنها؟** ثورتي أظهرها في أعمالي مثل فيلمي ’18 يوم’ و’بعد الموقعة’، أما تقسيم الناس الى فئات مثل السنية والفلول والالتراس وغيرها فأرى ضرورة الترابط بين المجتمع حتى نتجاوز هذه المرحلة لأن أي تقسيم يؤدي الى فشل أهداف الثورة.ما رأيك في انتشار المهرجانات السينمائية في محافظات مصر؟** انتشار المهرجانات السينمائية في كل المحافظات يعطي انطباعات بالاطمئنان وانبهر الأجانب بمهرجان الأقصر والختام كان في الصوت والهنود بالكرنك مبهراً بالفعل، وهذه الخطوات مهمة لجذب أنظار العالم أن بلدنا استعادت وضعها واستقرارها.كيف ترى تجربتك مع الفنان محمد هنيدي في السينما؟** تجربتي مع محمد هنيدي في فيلم ‘تيتة رهيبة’ مليئة بالضحك التي يبثها هنيدي، بين الجميع وكنا نتعمد تحريك الكلاب بجواره لأنه يخاف منها جدا وكانت ردود أفعاله مضحكة جدا.أنا لا أشارك في القفشات الضاحكة لأنني أكون جاد جدا لكنني أحب ما يلقى من أفيهات وأضحك بها.ما خطتك الفنية المقبلة؟** ليس عندي خطة، وأمامي مسلسلين لم ينتهيا هما ‘ذات’ أمام نيللي كريم وإخراج كاملة أبو ذكري وخيري بشارة ويتحدث العمل عن مصر زمان حتى الوقت الحالي، ومسلسل ‘مولد وصاحبه غايب’ بطولة هيفاء وهبي وحسن الرداد وفيفي عبده وكلا منهما صورنا فيهما حوالي 75% وبمجرد الانتهاء من التصوير سأبدأ في الجديد.البعض يطالب بفتح مواسم جديدة للمسلسلات التليفزيونية خلال موسم رمضان، هل توافق على هذا المطلب؟** أتمنى عرض المسلسلات طوال العام لفتح أسواق جديدة والجمهور لا يستطيع متابعة المسلسلات لكن ظروف الإعلانات مرتبطة برمضان.كيف ترى حالة المصريين الآن بعد الثورة؟** أشعر بالتفاؤل والمصريين سيظهر معدنهم الأصيل، ونحن نحتاج الى الاطمئنان ونسمع بعض، هناك شخصيات تظهر على القنوات اكثر من الفنانين، لابد من فترة هدوء، وكلما ظهرت أزمة نحتاج الى بعض اكثر، وليس الأمر في حاجة الى فتح الفضائيات امام أي شخص يتعصب في حواره ويظهر نفسه انه الوحيد الذي يعي ما يحدث، نحن في حاجة في تضافر جهودنا في سبيل خروج بلدنا من أي أزمات ونصل الى بر الأمان بسهولة ونستعيد قوتنا في كل شيء ونطور من أنفسنا كما نريد.