الشرطة الروسية تنهي احتجاجاً في أحد السجون أسفر عن إصابة 8 من عناصرها واعتقال 39 من مثيري الشغب

حجم الخط
0

موسكو ـ يو بي اي: أنهت الشرطة الروسية احتجاجاً استمر يومين في سجن بمدينة كوبييسك في إقليم تشيليابينسك أوبلاست، أسفر عن إصابة 8 من عناصرها، واعتقال 39 من مثيري الشغب.ونقلت وسائل إعلام روسية عن فرع الهيئة الفيدرالية لتنفيذ العقوبات (هيئة إدارة السجون) في مدينة تشيليابينسك، عاصمة إقليم تشيليابينسك أوبلاست، قولها إن الشرطة أنهت احتجاجاً شارك فيه 250 سجيناً في السجن رقم 6 بدأ السبت المنصرم، طالبوا فيه بإدخال بعض التسهيلات على نظام الاعتقال، وبإنهاء عزلة المعتقلين في السجن الانفرادي.وأضافت الهيئة أن السجناء حملوا يافطات كتب عليها ‘لدينا ألف سجين مضرب عن الطعام’، وأخرى تقول ‘ساعدونا’.وأشارت إلى أن أقارب بعض السجناء، اجتمعوا أمس، احتجاجاً على أخبار تحدثت عن تعرّض أبناءهم للضرب من الحرّاس، وهو أمر نفته هيئة إدارة السجون.وذكرت الأجهزة الأمنية في الإقليم، أنه بعد انتهاء الوقفة الاحتجاجية، انصرف أقارب السجناء وبقي في المكان بعض الشباب السكارى الذين اعتدوا على رجال الشرطة، مشيرة إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 8 من رجال الأمن، واعتقال نحو 39 من مثيري الشغب.ولفتت إلى أن السلطات اضطرت إلى إغلاق مدينة كوبييسك مساء أمس.ومن جهتها، قالت شرطة الإقليم إن السجناء ‘تم اصطحابهم إلى مراكز الشرطة في مدينتي كوبييسك وتشيليابينسك’، لافتة الى أن ‘الوضع في السجن هو الآن تحت سيطرة عناصر الشرطة، وقوات الأمن’.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية