قصف مقر هيئة علماء المسلمين وجامع أم القري بقذائف الهاون
قصف مقر هيئة علماء المسلمين وجامع أم القري بقذائف الهاونبغداد ـ القدس العربي من ضياء السامرائي: تعرض مقر هيئة علماء المسلمين وجامع أم القري في بغداد ظهر السبت لقصف بقذائف الهاون. وكانت عدة قذائف هاون قد سقطت علي مقر الهيئة والجامع أثناء تأدية المصلين صلاة الظهر.وقد تبين أن هذه القذائف انطلقت من مناطق تسيطر عليها المليشيات المنتمية لتيارات وأحزاب طائفية مشاركة في العملية السياسية ولها تمثيل في الحكومة ومجلس النواب.يذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها استهداف مقر الهيئة وجامع أم القري بالقصف بقذائف الهاون، بل سبقتها مرات عديدة منذ الاعتداء بتفجيرات سامراء قبل أقل من سنة. من ناحية أخري استغربت هيئة علماء المسلمين من صمت العالم ولا سيما الإسلامي منه عن تعرض مقرها العام وجامع أم القري ببغداد للقصــــف بقذائف الهـــاون قامت به مليشيات طائفية إرهابية ممثلة في الحكومة والبرلمان .وقالت الهيئه إنه مع طول الزمن الذي استغرقه القصف (وهو حوالي ثلث ساعة) إلا أن قوات الاحتلال الأمريكي والقوات الحكومية الموجودة علي مقربة من مقر الهيئة لم تحرك ساكناً.وحملت الهيئة كلاً من الاحتلال والحكومة المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الإرهابية.واستغربت الهيئة أيضاً من صمت العالم (ولا سيما الإسلامي منه) عن هذا الاستخفاف بها كونها مرجعية دينية ووطنية كانت ولا تزال هي صمام الأمان للحيلولة دون وقوع حرب أهلية بين أبناء بلاد الرافدين، كما أنها تمثل خط الدفاع الأول عن الإسلام والعروبة في عراقنا العزيز.