قائد الجيش اللبناني يتوعد بسوق المخلين بالأمن الي العدالة
قائد الجيش اللبناني يتوعد بسوق المخلين بالأمن الي العدالة بيروت ـ يو بي آي: حذر قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان امس الثلاثاء من ان القيادة لن تتهاون ابدا في ملاحقة المخلين بالامن، لتوقيفهم وسوقهم الي العدالة ، واعدا بان احداث يوم الخميس الماضي التي اوقعت اصابات بين العسكريين لن تتكرر .وكان العديد من الضباط والجنود اصيبوا بجروح في الصدامات بين انصار المعارضة والحكومة الخميس الماضي نتيجة اطلاق نار ورشق حجارة ادت ايضا الي مقتل اربعة اشخاص وجرح العشرات.وقال العماد سليمان في نشرة توجيهية للعسكريين اعلموا ان ما حصل لن يتكرر، فانتم مدعوون الي تطبيق القوانين والتعليمات باشراف رؤسائكم بدقة متناهية وبكل حياد وتجرد، كي نفوت علي العابثين بالامن فرصة صرفنا عن مهمتنا في الجنوب،.. انطلاقا من قناعتنا الراسخة بان دوركم في الداخل يتكامل مع دوركم في الجنوب . وأضاف مخاطبا العسكريين تعرضتم لامتحان كبير،اذ وقفتم بين نارين، تواجهون كيد الفتنة بصدوركم، فسقط منكم عشرات الجرحي بالرصاص والآلات الحادة والحجارة، استخدمها مواطنون اخوة لكم، غررت بهم التجاذبات السياسية .واشار الي ان مطلق النار ورامي الحجارة متساويان تجاه القانون،لا بل ان رمي الحجارة اشد ايلاما ومهانة، فالعسكري لا يرجم من قبل احد، والمواطن لا يرجم اخاه المواطن، ولو ان هذه التصرفات التي كشفت حقيقة نوايا البعض،كانت فقط بحق العسكريين، لتحملتموها من دون رد، لكن أرواح الناس وأرزاقهم ليست في مطلق الاحوال ملكا للغير، ولا سلعة في سوق التجاذبات السياسية والمصالح الشخصية .ووعد قائد الجيش بانه كما خاض العسكريون غمار التجارب القاسية، سيبقي هذا الجيش صمام أمان الوطن وملاذ شعبه، يتابع أداء دوره الوطني الجامع،النابع من العقيدة العسكرية والثوابت الوطنية التي شكلت ولا تزال ضمانة تماسكه وقدرته علي تنفيذ مختلف المهام،بمنأي عن أي أحداث أو تطورات مستجدة مهما بلغ شأنها .