المنتخب الاولمبي المصري يحرز لقب دورة الصداقة الدولية

حجم الخط
0

المنتخب الاولمبي المصري يحرز لقب دورة الصداقة الدولية

المنتخب الاولمبي المصري يحرز لقب دورة الصداقة الدوليةالقاهرة ـ القدس العربي ـ من محمد القاعود:الدوحة ـ قنا: احرز المنتخب الاولميبي المصري لقب بطولة دورة الصداقة الدولية لكرة القدم السادسة اثر فوزه الكبير علي نظيره البيلاروسي بأربعة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة الختامية التي جرت بينهما باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر بالدوحة.ويعد هذا هو الفوز الثالث لمصر باللقب بعد عامي 2002 و2003. وقام الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني بتسليم الميداليات الذهبية للفريق الفائز كما تم تسليم المنتخب البيلاروسي الميداليات الفضية ومنتخب جنوب افريقيا الميداليات البرونزية.سجل اهداف مصر احمد فرج في الدقيقة 57 واحمد فرج في الدقيقة 65 وشيكا بالا/ محمد رجب في الدقيقة 82 وعبد الله سعيد في الدقيقة 90 وسجل لبيلاروسيا كزليك في الدقيقة 054 انهي المنتخبان الشوط الاول سلبا دون اهداف رغم محاولات الفريقين المتكررة للتسجيل مع افضيلة لمصر رغم العديد من الفرص العديدة التي تحسب لبيلاروسيا.. وقدم المنتخب المصري في الشوط الثاني عرضا رائعا قلب فيه تأخره بهدف الي الفوز بأربعة اهداف وظل حتي الدقيقة الاخيرة يسعي لزيادة عدد الاهداف.وسبقت هذه المباراة لقاء تحديد المركز الثالث جمع المنتخب القطري مع نظيره الجنوب افريقي حيث تمكن الاخير من احتلال المركز الثالث بفوزه علي قطر بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة بعدما انتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي.وكان المنتخب المصري قد تأهل الي المباراة النهائية بفوزه علي جنوب افريقيا بهدف كما تأهل بيلاروسيا بفوزها علي قطر بنفس النتيجة.وتأتي الدورة ضمن استعدادات المنتخبات لتصفيات اولمبياد بكين 2008 والتي تنطلق علي المستوي الاسيوي في 28 شباط (فبراير).ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز تصل الي 240 الف دولار حيث يحصل البطل علي 100 الف والوصيف علي 80 الف دولار والثالث علي 40 الف دولار.يذكر ان المنتخب المصري حقق اللقب مرتين عامي 2002 و2003 تلاه المغربي عام 2004 والكوري الجنوبي 2005 والياباني 2006.وتستأنف اليوم الجمعة مباريات الأسبوع العشرين من الدوري المصري حيث يحل الزمالك ضيفا علي الاوليمبي باستاد الاسكندرية بينما يستضيف الأهلي فريق حرس الحدود بالقاهرة، ويلتقي المصري مع أسمنت السويس باستاد بورسعيد.وتعد المباريات غاية في الأهمية لا سيما لفرق المقدمة، حيث يسعي الأهلي لتعزيز صدارته للبطولة حيث يحتل المركز الأول برصيد 50 نقطة ويسعي للحفاظ علي القمة والإبقاء علي فارق النقاط التسع التي تفصله عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، بينما يقف الزمالك صاحب المركز الثالث مترقبا للموقف برصيد 39 نقطة، علي أمل أن يتعثر سابقاه لتحسين ترتيبه والدخول في دائرة من جديد ولو من بعيد!!الأهلي أنهي استعداداته لمواجهة الحرس التي يغيب عنها الثلاثي محمد أبو تريكة وأسامة حسني وأحمد السيد للإصابة، في حين سيكون الأنغولي أمادو فلافيو ضمن قائمة الـ18 لاعبا المرشحين للمباراة وتبقي مسألة مشاركته منذ البداية في يد المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه وذلك عقب وصول اللاعب من بلاده متأخرا عن موعده بيومين مما أثار القلق لدي الجهاز الفني.وكان فلافيو سافر إلي بلاده لقضاء إجازة قصيرة وينتظر أن يغادر القاهرة مرة أخري للانتظام في معسكر منتخب أنغولا الذي يستعد لمقابلة السنغال وديا يوم الأربعاء القادم.علي صعيد آخر بدت في الأفق بوادر لانفراج أزمة لاعب الفريق عمرو سماكة المعروض للبيع لثبوت تعاطيه المنشطات ثم تعرضه للايقاف، حيث تقدم نادي كاظمة الكويتي بعرض لشراء اللاعب بثمن بخس 60 ألف دولار علي أن يتقاضي راتبا شهريا ألف دولار!!واضطرت إدارة الأهلي مرغمة للتخلص من اللاعب رغم ضآلة العرض المادي بمبدأ نصف العمي ولا العمي كله!!في شأن آخر لا يزال أسامة حسني مهاجم الأهلي يمثل لغزا حقيقيا للجميع داخل النادي بعد تكرار إصابته في العضلة الضامة، وهناك اتجاه لسفر اللاعب الي المانيا لعرضه علي طبيب متخصص لتحديد السبب الحقيقي وراء الإصابة التي عجز الأطباء في مصر عن ايجاد تفسير لها!أما المباراة الثانية فتجمع الزمالك بالأوليمبي في ستاد الاسكندرية، ويسعي الزمالك للاستمرار في انطلاقته التي بدأها في عهد المدير الفني الجديد الفرنسي هنري ميشيل الذي أعاد التوازن للفريق وبدأ يستعيد ذاكرة التآلف والانتصارات آخرها الفوز الكبير علي فيتال أو بطل بوروندي في ذهاب دور الـ64 بدوري أبطال أفريقيا بنتيجة 4/1 جعلت الفريق قريبا للغاية من التأهل لدور الـ32.ومن يشاهد الزمالك في ثوبه الجديد يشعر بالفارق الكبير بين الوقت الحالي وما سبقه وتحديدا تحت قيادة البرتغالي مانويل كاجودا الذي كاد يؤدي بالفريق الي كارثة محققة لولا الإطاحة به قبل أن تتفاقم الأوضاع.وفوز الزمالك الأخير أسعد جماهير الفريق، ليس للأهداف الأربعة الملعوبة وضياع مثلها، ولكن لأن الفريق أصبح له شكل مميز وأسلوب لعب يفرضه علي المنافسين، والأهم أن الشوارع الخلفية في خط الدفاع أغلقت تقريبا بعد أن كانت شباك الفريق تستقبل أهدافا في كل مباراة.الزمالك يخوض مباراة اليوم بالاسكندرية في ظل مؤازرة جماهيرية كبيرة ينتظر أن تصاحب الفريق، ويخوض المباراة بصفوف مكتملة، ولن يشهد التشكيل تغييرا عن مباراة الفريق الأخيرة أمام بطل بوروندي باستثناء غياب مصطفي جعفر لحصوله علي إنذارين ووائل القباني للإصابة.وينتظر ألا يشارك التونسي يامن بن ذكري في المباراة علي الرغم من إنهاء الأزمة التي اثيرت مؤخرا حول اعتدائه وزميله ومواطنه وسام العابدي علي أحد رجال الشرطة وما صاحب ذلك من تصريح انفعالي للاعبين حول رحيلهما عن النادي!!وتؤكد القدس العربي أن اللاعبين باقيان مع الزمالك ولن يرحلا بعد تدخل قيادات النادي بشكل مؤثر خلال الساعات الماضية، وبعدما لمسه اللاعبان من مساندة ودعم غير عاديين من زملائهما بالفريق وأعضاء الجهاز الفني بالإضافة للجماهير التي طالبتهما بالاستمرار علي اعتبار ان ما حدث يعد أمرا طارئا وقد يحدث في أي مكان. وكان اللاعبان قد قضيا ليلة كاملة داخل قسم العجوزة عقب اشتباكهما مع أمين شركة أمام أحد الفنادق بمواجهة النادي بسبب ركن السيارة الخاصة بيامن أمام الفندق بمكان ممنوع الانتظار به وتطور الأمر الي مشادة كلامية ثم اشتباك انتهي في قسم الشرطة!علي صعيد آخر انتهت علاقة معتز إينو بالزمالك بصفة نهائية بعدما رفض المدير الفني هنري ميشيل أن يتدرب اللاعب مع الفريق قبل مباراة اليوم، وأخبره أنه محول للتحقيق بناء علي تعليمات مجلس الإدارة بسبب غيابه عن التدريب قبل المباراة الأفريقية الأخيرة بدعوي إصابته بنزلة برد شديدة، وأرسل أحد أصدقائه ليعتذر للجهاز الفني عن عدم استطاعته الحضور للنادي، وهذا خلافا للحقيقة!الحقيقة أن اللاعب قصد متعمدا ألا يشارك مع الزمالك في المباراة حتي يتسني له اللعب مع فريقه الجديد الأهلي في دور الثمانية من البطولة لأن لوائح الاتحاد الأفريقي تمنع مشاركة لاعب مع ناديين في ذات البطولة بموسم واحد.تصرف إينو أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه وقع بالفعل للأهلي الغريم الأزلي لفريقه، رغم نفيه المتكرر لذلك.إدارة الزمالك لم تكتف بإيقاف إينو وإحالته للتحقيق بل طلبت من الاتحاد المصري لكرة القدم شطب اللاعب من سجلاته بعدما أخل ببنود تعاقده مع النادي بامتناعه عن التدريب والمشاركة في المباريات.في شأن آخر أنهي وليد عبداللطيف مهاجم الزمالك إجراءات انتقاله للإسماعيلي لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم مقابل ثلاثة ملايين جنيه لينهي بذلك حالة الجدل التي استمرت طويلا حول مستقبله مع الفريق بعد سقوطه من حسابات الجهازين الفنيين الحالي والسابق نظرا لتعدد إصاباته في العضلة الخلفية والتي تحولت إلي إصابة مزمنة أبعدته كثيرا عن المشاركة.3

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية