وزير اسرائيلي يتوقع نزاعا مسلحا جديدا مع حزب الله
وزير اسرائيلي يتوقع نزاعا مسلحا جديدا مع حزب الله القدس المحتلة ـ اف ب: رأي وزير البني التحتية الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر امس الخميس في تصريح للاذاعة الاسرائيلية ان علي اسرائيل الاستعداد لنزاع مسلح جديد خلال العام 2007 مع حزب الله الشيعي اللبناني.وقال بن اليعازر وزير الدفاع السابق وعضو الحكومة الامنية المصغرة في اسرائيل، اني من الذين يعتقدون انه من الان وحتي نهاية العام سندخل في نزاع جديد ويجب الاستعداد له حتي وان كنا لا نتمي حصوله .وردا علي سؤال ان كان علي اسرائيل ان تستعد لنزاع جديد ليس مع حزب الله فقط بل سورية ايضا اكتفي بن اليعازر بالاشارة الي انه يجب استخلاص العبر من اخطاء حرب الصيف الماضي في لبنان و اعداد الجيش سريعا لخوض نزاع جديد.الي ذلك اعلن جنرال اسرائيلي امس الخميس ان سلاح الجو الاسرائيلي سيزيد عدد طلعاته الجوية فوق لبنان بعد اطلاق النار الذي جري بين الجيشين الاسرائيلي واللبناني الاربعاء.وقال الجنرال الون فريدمان رئيس اركان قيادة منطقة شمال اسرائيل العسكرية سنواصل طلعاتنا وسنعزز نشاطاتنا الجوية فوق لبنان .واعلنت الاذاعة الاسرائيلية ان رئيس الوزراء ايهود اولمرت ووزير الدفاع عمير بيريتس سيجريان محادثات بشأن لبنان مع مسؤولين عسكريين واعضاء في الحكومة الامنية.وحذر الجنرال فريدمان نري ان الهدوء يجب ان يعود ونستعد لكل السيناريوهات .واضاف الجنرال ان تعليماتنا باطلاق النار تغيرت منذ نهاية الحرب ويمكننا اطلاق النار علي الذين يطلقون علينا النار ويضعون عبوات ناسفة او يمكن ان يشكلوا تهديدا .الا انه اوضح ان حزب الله اللبناني الشيعي موجود في القطاع الحدودي ويظهر عبر رشق حجارة لكن اعضاء حزب الله لم يعودوا للتمركز في مواقع ولا يتجولون ببزات عسكرية وبأسلحتهم علي طول الحدود لاننا لن نسمح بذلك .واكد بيريتس الاربعاء ان اسرائيل لا تنوي ابدا غض النظر عن ما يجري علي الحدود كما كان يحدث لسنوات ، ملمحا بذلك الي وجود قواعد لحزب الله علي بعد امتار من الحدود. ورأي وزير الامن الداخلي افي ديشتر في تصريح لاذاعة الجيش انه لا يتوقع تصعيدا عسكريا. وقال ان سيناريو من هذا النوع لا يخدم مصلحة اي من الاطراف .وقال الجنرال فريدمان ان الجيش الاسرائيلي يتحرك في وضح النهار وفي الفترة الاخيرة قمنا بأربع او خمس عمليات مشابهة لتلك التي جرت الاربعاء وراء السياج الامني لكن في الاراضي الاسرائيلية .