حزب الله يتهم اسرائيل بالسعي لاقامة منطقة عازلة علي الحدود داخل الاراضي اللبنانية
حزب الله يتهم اسرائيل بالسعي لاقامة منطقة عازلة علي الحدود داخل الاراضي اللبنانية بيروت ـ اف ب: اتهم حزب الله الجمعة اسرائيل بالعمل علي اقامة منطقة عازلة علي الحدود داخل الاراضي اللبنانية، وانتقد قيام قوات الامم المتحدة بترسيم الحدود في مناطق عدة بين البلدين ما ادي حسب قوله الي قضم مئات الدونمات من الاراضي اللبنانية وضمها الي الجانب الاخر من الحدود.وقال نائب حزب الله حسن فضل الله في مؤتمر صحافي ان الاعتداء الاسرائيلي الاخير علي الجنوب (في اشارة الي الاشتباك بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي ليلة الاربعاء الخميس) والذي تصدي له الجيش اللبناني في بلدة مارون الراس يأتي في سياق مخطط معاد يستهدف تغيير الوضعية القائمة علي الحدود لفرض اقامة منطقة عازلة داخل الاراضي اللبنانية .كما اتهم نائب حزب الله الامم المتحدة بالعمل بناء علي طلب من رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة علي وضع نقاط اعتلام جديدة في اراض تابعة لبلدات رميش ويارون وعيترون في قضاء بنت جبيل ما سهل علي اسرائيل حسب قوله قضم مئات الدونمات في اراضي القري الثلاث.واعتبر ان ما يحصل بالنسبة لانشاء منطقة عازلة او العمل لتبديل جغرافي لمصلحة امنية اسرائيلية (…) ترافق مع ورود معلومات ان الاوامر تصدر من الامم المتحدة مباشرة بناء علي طلب رسمي تقدم به الرئيس فؤاد السنيورة عبر رسالة الي الامم المتحدة يطلب فيها ترسيم الحدود اللبنانية الفلسطينية من الناقورة الي شبعا وبشكل آحادي ومن طرف واحد هو طرف الامم المتحدة مع ان ترسيم الحدود ليس من صلاحيتها .من جهته نفي السنيورة مساء امس اتهامات حزب الله وقال ان هذا الخبر لا اساس له من الصحة الا بمخيلة النائب فضل الله. وقال انه مجرد ابتكار اعلامي سياسي هدفه المزايدة .ويثير الخط الازرق الذي رسمته الامم المتحدة بعيد انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان عام 2000 مشاكل حدودية لانه لا يتبع بشكل دقيق الخط المرسوم بين البلدين بموجب اتفاقية الهدنة بين اسرائيل ولبنان الموقعة عام 1949.