مهرجان تأبيني في بيروت في ذكري اربعين صدام حسين
مهرجان تأبيني في بيروت في ذكري اربعين صدام حسين بيروت ـ اف ب: شارك مئات الاشخاص ظهر الاحد في بيروت في مهرجان تأبيني اقيم في الذكري الاربعين لصدام حسين الذي نفذ حكم الاعدام فيه في بغداد اثر محاكمة استمرت اشهرا عدة.واقيم المهرجان في قاعة اليونيسكو في بيروت تلبية لدعوة حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي وهو الحزب الذي حل مكان حزب البعث العربي الاشتراكي بشقه العراقي في لبنان بعد سحب ترخيص الاخير من قبل السلطات اللبنانية في التسعينات.ورفعت في المهرجان صور صدام حسين سيد شهداء الزمن الحاضر وتعاقب علي الكلام عدد من الخطباء تحت لافتة كتب عليها لتبقي ذكري اغتيال شهيد المباديء صدام حسين رمزا لنضال كل احرار العالم .وألقي عبد المجيد الرافعي امين سر حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي كلمة في المهرجان قال فيها ان الاحتلال الامريكي سائر الي الزوال مضيفا سيان غامرت الادارة الامريكية بارسال قوات جديدة الي العراق وهما بتحقيق نصر لن تحصل عليه وسيان توسلت المساعدة من عملائها في العراق ام من اصدقائها في النظام العربي الرسمي، ففي الحالتين ستكون مغامرتها محكومة بالفشل .واضاف الرافعي الذي كان عضوا في القيادة القومية لحزب البعث العراقي، غامزا من قناة الدور الايراني في العراق نحن لسنا ضد ان ينخرط جار للعراق وللأمة العربية في حركة سياسية لضمان مصالحه لكن لا يجوز ان يكون الثمن علي حساب مصلحة الشعب العربي في العراق.كما القي امين سر حركة فتح في لبنان سلطان ابو العينين كلمة اشاد فيها بصدام حسين الذي دك المدن الصهيونية وهو الامر الذي عجزت عنه الأنظمة العربية في اشارة الي القصف العراقي لاسرائيل بعيد اجتياح العراق للكويت عام 1990 وقبل اجبار الجيش العراقي علي الانسحاب من الكويت في ربيع العام 1991.وكان صدام حسين اعدم في 30 كانون الاول (ديسمبر) الماضي في بغداد بعد ادانته بتهمة قتل 148 قرويا شيعيا.