واشنطن: قنابل ايرانية قتلت 170 من المارينز
شهود اكدوا اسقاط المقاومة سابع مروحية امريكية بالعراق خلال شهرواشنطن: قنابل ايرانية قتلت 170 من المارينزبغداد ـ القدس العربي ـ من ضياء السامرائي:اكد شهود عيان امس اسقاط طائرة امريكية اخري في العراق، هي السابعة خلال اربعة أسابيع، وذلك في قرية بني تميم بناحية التاجي علي مسافة 30 كيلومترا شمال غرب بغداد.وقال الشهود ان مروحية أمريكية كانت ضمن ثلاث مروحيات تحلق في سماء المنطقه منذ صباح امس، وتساند دوريات راجلة في منطقه التمايمه اسقطت بعد ان أطلق مقاومون النار عليها بشكل مكثف.واضاف الشهود ان قوات الاحتلال طوقت منطقة التمايمة والتاجي، واعتقل الشيخ فهد التميمي شيخ العشيرة وثلاثه من أبنائه.وقال الجيش الامريكي انه لا توجد معلومات بشأن تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية امريكية. وكانت ست طائرات هليكوبتر قد سقطت في العراق خلال الاسابيع الثلاثة الماضية. وأكد الجيش الامريكي أن أربعا منها علي الاقل أسقطت بعد اصابتها بنيران من الارض قائلا انه قام بتعديل تكتيكاته وفقا لذلك.وقال مسؤولون عسكريون امريكيون امس ان عبوات متطورة ايرانية الصنع قتلت 170 جنديا امريكيا ومن قوات التحالف منذ حزيران (يونيو) 2004 واصابت 620 آخرين بجروح.واوضح ضابط رفيع المستوي من قوات التحالف للصحافيين مشترطا عدم ذكر اسمه ان ايران متورطة في تزويد جماعات عراقية متطرفة قذائف وعبوات متفجرة ومواد اخري .وكان وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس اعلن قبل يومين ان الولايات المتحدة تمتلك ادلة جيدة حول وجود صلة بين ايران وعبوات ناسفة قوية تستخدم ضد القوات الامريكية في العراق.واوضح اعتقد ان ايران ضالعة في توفير التكنولوجيا او الاسلحة بحد ذاتها (…) فهذا النوع من المتفجرات لا يشكل نسبة كبيرة من العبوات المستخدمة في الهجمات لكنها فتاكة جدا .وقال غيتس اظن انها تحمل رقما متسلسلا وهناك بعض العلامات علي بعض هذه القذائف وعلي شظايا عثرنا عليها (…) لست بصراحة مطلعا شخصيا علي كل التفاصيل. لكن اعتقد ان ثمة ادلة جيدة تربط بين هذه العبوات والايرانيين .واشارت مصادر عراقية وامريكية الي ان عناصر عراقية تلقت تدريبات في ايران مؤخرا لشن هجمات ضد القوات الامريكية في العراق، وشملت استخدام اسلحة اكثر تطورا لاستهداف الطائرات والمدرعات الامريكية.وعلي صعيد اخر نفت كتائب ثورة العشرين ـ إحدي جماعات المقاومة العراقية ـ بشدة المزاعم التي أوردتها وسائل الإعلام الغربية عن قبول الجماعة التفاوض مع الاحتلال، مؤكدة استمرارها علي درب الجهاد ضد الاحتلال.