القذافي والبشير وافورقي يبحثون الاوضاع في دارفور بالعاصمة الليبية
القذافي والبشير وافورقي يبحثون الاوضاع في دارفور بالعاصمة الليبية طرابلس الغرب ـ يو بي آي: بحث الزعيم الليبي معمر القذافي وضيفاه الرئيسان السوداني عمر البشير والإريتري اسياس افورقي مساء امس الثلاثاء بطرابلس الاوضاع في إقليم دارفور.وقالت وكالة الانباء الليبية الحكومية ان الزعماء الثلاثة اكدوا علي ضرورة تعزيز السلام وضمان الاستقرار بهذا الإقليم.وشددوا علي ان يكون ذلك في ضوء قرارات القمم الإفريقية التي انعقدت بليبيا حول دارفور.ووفقا لما ذكرته وكالة الانباء الليبية فإن الرئيسين البشير وافورقي جددا خلال اللقاء التاكيد علي مواصلة القذافي رعايته لتنفيذ اتفاق السلام في دافور حتي توقع عليه بقية الاطراف ذات العلاقة.وكان الرئيس البشير قال عقب وصوله الي العاصمة الليبية، طرابلس، ان هذا اللقاء هو بداية للتفاوض مع المجموعات التي لم توقع علي اتفاقية ابوجا.يشار الي ان حركة تحرير السودان التي تعتبر اكبر فصائل المتمردين في دارفور بقيادة ميني ميناوي كانت قد وقعت اتفاق السلام في ابوجا في ايار (مايو) 2006 مع الخرطوم.غير ان الحركات التي لم توقع الاتفاق انقسمت الي عدة مجموعات تجمع بعضها تحت لواء جبهة الخلاص الوطني التي تضم كلا من زعيمها رئيس الحزب الفيدرالي السوداني احمد قريد وامينها العام رئيس حركة العدل والمساواة الدكتور خليل ابراهيم ورئيس حركة تحرير السودان عبدالواحد محمد نور.