وزير البيئة الاسرائيلي: العرب يعتبرون خداع الدولة العبرية فرضا

حجم الخط
0

وزير البيئة الاسرائيلي: العرب يعتبرون خداع الدولة العبرية فرضا

وزير البيئة الاسرائيلي: العرب يعتبرون خداع الدولة العبرية فرضا الناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس:يبدو ان العنصرية المؤسساتية في الدولة العبرية تحولت الي رياضة وطنية يمارسها الساسة الاسرائيليون ببراعة كبيرة، فبعد ان قام رئيس جهاز الامن العام (الشاباك الاسرائيلي) يوم اول من امس باطلاق التصريحات ضد فلسطينيي الداخل، معتبرا اياهم تهديدا استراتيجيا حقيقيا علي امن الدولة، اطل علينا امس الاربعاء وزير البيئة الاسرائيلي جدعون عزرا، وهو من اقطاب حزب كاديما الحاكم ليدلي بدلوه، فقد قامت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي ببث شريط لمحاضرة القاها عزرا في المعهد القومي في هرتسليا، تضمنت اقوالا عنصرية ضد فلسطينيي الداخل. وقال عزرا، الذي كان في السابق نائبا لرئيس الشاباك الاسرائيلي في الوسط اليهودي هناك تلوث ولكن ليس كما يحدث في الوسط العربي. جاءت اقوال الوزير هذه خلال مشاركته في مؤتمر بادر اليه مجلس الامن والسلام في هرتسليا بعنوان تقرير التصور المستقبلي الذي قامت لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية في الداخل الفلسطيني باصداره في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي. وبعد اسماع الشريط اجرت الاذاعة حديثا مع عزرا الذي قال ان هناك بلدات يهودية رفضت مشاركة العرب لانهم لا يؤدون واجباتهم علي اكمل وجه.وفي التسجيل الصوتي قال الوزير الاسرائيلي، المعروف بمواقفه العدائية والعنصرية للعرب: لماذا لا استطيع كوزير لجودة البيئة، ان اجد شخصا واحدا يبلغ عن القاء نفـــــايات من البناية؟، وتابع الوزير بتوجيه الانتقادات قائلا: لا اتحدث عن تبيلغ الشاباك عن مواطن يقوم بخداع ضريبة الدخل، ولكن لماذا يوجد هناك لا مبالاة؟ المياه العادمة في كل مكان في البلدات والقري والمدن والمجمعات العربية، هنالك تلوث، ويعتبر العرب خداع الدولة احد الفروض، اليهود يقومون بخداع الدولة ولكن دون اخــــبار الجميع عن الموضوع. وصرح الوزير عزرا: قمت انا والوزير غالب مجادلة والنائب احمد الطيبي من الحركة العربية للتغيير بجولة في منطقة شارع عابر اسرائيل وشاهدنا تجمعات للمياه نجمت عن قيام المواطنين العرب من الطيبة والطيرة ببناء بيوت علي قناة الوداي في المنطقة. كما رافقنا في الجولة رؤساء المجالس وهم يعرفون الاوضاع، مثل البناء غير المرخص. انا اتحدث عن ملوث بيئي كبير، وذلك بسبب نفايات البناء والمياه العادمة التي لا احد يهتم بها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية