البحرين تعتزم رفع حصتها بطيران الخليج الي 80 بالمئة
البحرين تعتزم رفع حصتها بطيران الخليج الي 80 بالمئة المنامة ـ رويترز: قال نائب رئيس مجلس ادارة طيران الخليج الجمعة ان البحرين تعتزم رفع حصتها في الشركة من 50 في المئة الي 80 في المئة عن طريق ضخ ما يصل الي 500 مليون دينار (1.33 مليار دولار). وقال محمود هاشم الكوهجي البحرين ستملك 80 بالمئة من طيران الخليج وسلطنة عمان ستملك 20 في المئة مع ضخ البحرين مزيدا من السيولة في الشركة مضيفا أن هذه الخطوة ستتم قريبا جدا .وتملك البحرين 50 في المئة من طيران الخليج وتستضيف مقرها لكنها لن تشتري من حصة سلطنة عمان. ومنذ السبعينات كانت طيران الخليج الناقلة المشتركة لابوظبي والبحرين وسلطنة عمان وقطر لكن دول الخليج العربية تعمد بصورة متزايدة الي تأسيس ناقلاتها الوطنية الخاصة. وانسحبت أبوظبي وقطر من طيران الخليج وأسستا شركتيهما طيران الاتحاد والخطوط الجوية القطرية. وتزيد الحكومة العمانية حصتها في العمانية لخدمات الطيران التي تشغل شركة الطيران العماني. وأقرت الشركة الام مؤخرا خطة لزيادة رأسمالها لاربعة أمثاله تقريبا الي 50 مليون ريال (130 مليون دولار) عن طريق طرح من الحكومة للتوسع في العمليات وشراء طائرات جديدة. وفي كانون الثاني (يناير) نقل الاعلام البحريني عن أحمد الحمادي الرئيس التنفيذي بالانابة في طيران الخليج قوله ان الشركة بصدد استبدال تسع طائرات بوينغ 767 توقف استخدامها في الاونة الاخيرة في المرحلة الاولي من خطة شاملة لتحديث الاسطول البالغ حجمه 34 طائرة. وعينت طيران الخليج أندريه دوزيه الرئيس التنفيذي السابق للناقلة السويسرية (سويس) رئيسا تنفيذيا جديدا لها. وسيتولي المنصب في أول نيسان (ابريل). 4