القوات الدولية تحتفل بمرور 29 عاما علي وجودها في جنوب لبنان
القوات الدولية تحتفل بمرور 29 عاما علي وجودها في جنوب لبنان صور (جنوب لبنان) ـ يو بي آي: احتفلت القوة الدولية المعززة في جنوب لبنان (اليونيفل) امس الاثنين بمرور 29 عاما علي عملها في الجنوب منذ العام 1978.واقيم احتفال في مقر قيادة القوة الدولية في بلدة الناقورة علي الحدود الدولية بين لبنان واسرائيل.وقال القائد العام للقوة الجنرال الايطالي كلاوديو غراتزيانو ان القوة الدولية خسرت 253 جندياً دولياً و32 موظفا مدنياً طيلة فترة عملها في الجنوب.وقال الجنرال غراتزيانو ان القوة الدولية تسعي اليوم الي متابعة تنفيذ القرار الدولي الرقم 1701 الذي صدر بعد الهجوم الاسرائيلي الاخير علي الجنوب في تموز (يوليو) الماضي.وأردف يقول ان القوة الدولية تعمل لأن يستعيد الشعب اللبناني عافيته وازدهاره من جديد. واشاد بالتعاون مع الجيش والشعب لانجاح مهمة قواته في الجنوب، وقال نحن اصدقاء مع كل الاطراف. وسنبقي هنا في الجنوب حتي نحقق السلام الشامل . وقال انه يوم عظيم ان نلتقي اليوم كي نصلي من اجل السلام وانقاذ هذا الوطن الجميل لبنان المضياف والسياحي والغني بارادة شعبه . واشار الي اهتمام المجتمع الدولي والامم المتحدة في تنفيذ مضمون القرار الدولي الرقم 1701 واننا سنضع هدفنا في المرمي وهو ملعب السلام والاستقرار . وقال انهم يعملون في ظروف صعبة وانهم امام تحد كبير هو تحقيق السلام الذي سيتحقق في وقت قريب .وتضم القوة الدولية المعززة نحو 12 ألف جندي ينتشرون علي الخط الازرق الدولي بين لبنان واسرائيل. وخلال الاحتفال الدولي كانت تحلق في اجواء الجنوب اللبناني 6 طائرات حربية اسرائيلية علي علو منخفض فوق منطقة عمل القوة الدولية، كما كانت تبحر قبالة شواطيء الجنوب قطع بحرية من القوة الدولية البحرية الايطالية والالمانية.