محكمة أمن الدولة السورية تحكم علي ناشطين سوريين بالسجن
محكمة أمن الدولة السورية تحكم علي ناشطين سوريين بالسجن دمشق ـ يو بي آي: حكمت محكمة أمن الدولة العليا السورية بالسجن علي ناشطين ست سنوات وسبع علي التوالي بتهمة محاولة تغيير كيان الدولة الاقتصادي فيما أطلقت سراح رابع.وقال بيان صادر عن المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية امس الاثنين إن محكمة امن الدولة العليا حكمت يوم الأحد الماضي علي 3 معتقلين بالسجن لمدد تتراوح بين السنتين والسبع سنوات فيما أطلقت سراح رابع .واورد البيان الذي تلقت يونايتد برس أنترناشيونال نسخة منه ان المحكمة حكمت علي أنور حمادة بن حسين 29 عاما بالسجن لمدة 7 سنوات .وقالت المنظمة ان تهمة حسين هي الانتساب لجمعية تهدف الي تغيير كيان الدولة الاقتصادي والاجتماعي إضافة الي جناية إضعاف الشعور القومي .وأضاف البيان ان المحكمة ذاتها حكمت علي محمد فاتح ملقي بالسجن لمدة 6 سنوات بتهمة الانتساب لجمعية تهدف الي تغيير كيان الدولة الاقتصادي والاجتماعي وكذلك إضعاف الشعور القومي .وشدد البيان علي أن المتهم وهو طالب جامعي في كلية هندسة المعلوماتية متهم بالعلاقة مع تنظيم سلفي جهادي عبر موقع صممه علي الانترنت بينما كان يفترض أن يقدم هذا الموقع كمشروع للجامعة .وقال البيان عينه إن المحكمة حكمت أيضا علي عمر المطلق بالسجن لمدة عامين علما أنه من أهالي مدينة القنيطرة المحررة في الجولان السوري المحتل ويعمل موزعا للأدوات الكهربائية .وأشار البيان الي أن تهمة المطلق هي كتم جناية واقعة علي أمن الدولة إضافة الي إثارة النعرات المذهبية والعنصرية .وقالت المنظمة إنه تم إطلاق سراح تركي العضو المتهم بقدح وذم رئيس الدولة بسبب شموله بالعفو الصادر بالمرسوم التشريعي 58 للعام الماضي 2006 .واعادت التأكيد علي أن هذه الأحكام صادرة عن محكمة استثنائية وليست جهة قضائية مختصة وذلك استنادا لحال الطوارئ المعمول بها في سورية منذ أكثر من 40 عاما ، مطالبة بإحالة هؤلاء الي القضاء العادي العلني .