اسلاميون معتقلون يحتجون علي تأجيل محاكماتهم

حجم الخط
0

اسلاميون معتقلون يحتجون علي تأجيل محاكماتهم

اسلاميون معتقلون يحتجون علي تأجيل محاكماتهم سلا ـ رويترز: تحولت جلسة محاكمة عشرات الاسلاميين المعتقلين الجمعة الي احتجاج غاضب بعد ان قررت هيئة المحكمة تأجيل نظر قضيتهم للمرة الثالثة علي التوالي في قضية ما يعرف بخلية انصار المهدي التي تقول السلطات انها عمدت علي استقطاب مسؤولين في الجيش والامن. وساد الهرج والمرج قاعة المحكمة بمدينة سلا المجاورة للرباط وتعالت صياحات نحو 50 معتقلا وجهت لهم تهمة تكوين عصابة اجرامية لاعداد وارتكاب أعمال ارهابية والمس الخطير بالنظام العام وجمع وتدبير أموال بنية استخدامها في أعمال ارهابية والانتماء الي جمعية غير مرخص لها وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق .وتسلق عدد منهم الحاجز الزجاجي الفاصل بينهم وبين قاعة المحكمة وقال اغلبهم ان هذه المحاكمة صورية يراد منها ارضاء امريكا .واعتقلت السلطات الاشخاص الخمسين ومن بينهم اربع نساء في تموز/يوليو الماضي وقالت انهم كانوا يخططون لهجمات اكبر من تلك التي عرفتها الدار البيضاء عام 2003 كما قالت ان افراد الخلية يتزعمها حسن الخطاب المتهم الرئيسي في هذه القضية استطاعت ان تخترق الجيش ومؤسسات امنية. وسبق للخطاب ان اعتقل في اطار تفجيرات الدار البيضاء للعام 2003 وحكم عليه بالسجن سنتين مع النفاذ. وجاء قرار التأجيل بناء علي طلب من هيئة المحكمة بتعيين دفاع من اجل 20 متهما من بينهم حسن الخطاب الذي قال محامون انه رفض تعيين محام له. وتأجل نظر القضية الي 52 ايار/مايو المقبل. واعتقل المغرب اكثر من 0003 شخص بعد تفجيرات الدار البيضاء الانتحارية كما تقول السلطات انها فككت اكثر من 50 خلية ارهابية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية