الحكيم والهاشمي يطالبان القمة العربية بدعم بغداد
الحكيم والهاشمي يطالبان القمة العربية بدعم بغدادبغداد ـ يو بي آي: طالب عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الأعلي للثورة الإسلامية في العراق وزعيم كتلة الائتلاف العراقي الموحد (شيعيه) امس مؤتمر القمة العربية بدعم موقف الحكومة العراقية واحترام إرادة الشعب العراقي. ونقل بيان، صدر عن المجلس الأعلي، عن الحكيم مطالبته مؤتمر القمة العربية، الذي من المقرر عقده في 28 و29 آذار/مارس الحالي في العاصمة السعودية، الرياض، بدعم موقف الحكومة العراقية الساعي إلي مساندة العملية السياسية ونتائجها واحترام ارادة الشعب العراقي. وقال البيان إن الحكيم التقي السبت مع رئيس الوزراء نوري المالكي وبحث معه آخر التطورات السياسية والأمنية في البلاد كما جرت مناقشة النتائج التي أسفر عنها مؤتمر بغداد الدولي ومؤتمر العهد الدولي وعدد من القضايا الأخري . يذكر ان الرئيس جلال الطالباني سيمثل العراق في المؤتمر المذكور. واكد نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي امس في عمان خلال لقاء مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ضرورة ان يكون للدول العربية دور في مساندة العراق وعدم تركه فريسة للارهاب والاطماع الخارجية ، علي ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.ونقل البيان عن الهاشمي تأكيده خلال لقائه الملك عبد الله الثاني قبل ايام من القمة العربية التي تعقد في الرياض في 28 و29 من الشهر الحالي ضرورة ان يكون للعرب دور قوي في مساندة العراق وعدم تركه فريسة للارهاب والاطماع الخارجية .من جانبه اعرب العاهل الاردني خلال اللقاء عن تطلعه بان تخرج القمة العربية (…) بقرارات تسهم في خروج العراق من دوامة العنف التي يعاني منها وتعزز من اجواء المصالحة الوطنية بين جميع فئاته وتعمل علي تقوية وحدة العراقيين في مواجهة الظروف الصعبة .وشدد الملك علي موقف الاردن الداعم بقوة لكل الجهود الهادفة لتعزيز مناخ الأمن والاستقرار في العراق واستعادته لدوره الحيوي في المنطقة .واطلع الهاشمي الملك علي تطورات الوضع الأمني في العراق.وكان الهاشمي وصل الي عمان قادما من طوكيو حيث اختتم السبت زيارة رسمية لليابان دامت اربعة ايام اجري خلالها مباحثات حول اعادة اعمار العراق.