بوش يواصل التهديد بالفيتو ضد مشروع الكونغرس حول الانسحاب من العراق
بوش يواصل التهديد بالفيتو ضد مشروع الكونغرس حول الانسحاب من العراق واشنطن ـ اف ب: حذر الرئيس الامريكي جورج بوش الكونغرس بانه سيستخدم الفيتو ضد تحديد اي موعد لسحب القوات الامريكية من العراق، ما سيؤدي في رأيه الي نتائج كارثية ، معتبرا ان خطته الجديدة بدأت تعطي ثمارها.وقال بوش في خطاب في واشنطن ان مشاريع القوانين في مجلس الشيوخ ومجلس النواب تتضمن العديد من الاجراءات الملحقة والكثير من الشروط المفروضة علي قادتنا (العسكريين) وجدولا مصطنعا للانسحاب. ولقد قلت بوضوح منذ اسابيع انه في حال وصلت احدي هذه الصيغ الي مكتبي فاني ساستخدم الفيتو .واضاف ان نتائج فرض موعد محدد للانسحاب ستكون كارثية، فاذا اصبح مشروع مجلس النواب قانونا فليس امام اعدائنا في العراق الا تسجيل ذلك علي روزنامتهم .واستأنف مجلس الشيوخ في اليوم نفسه مناقشة نص يحدد موعدا لانهاء مهمة القوات الامريكية في العراق.وبدا واضحا الثلاثاء ان الكونغرس سيؤيد فكرة تحديد مدة مهمة القوات الامريكية من خلال رفضه تعديلا للاقلية الجمهورية يهدف الي الغاء اي اشارة الي جدول زمني لانسحاب القوات من نص حول تمويل الحرب.وكان مجلس النواب حيث يملك خصوم بوش الديمقراطيون الاغلبية ايضا، تبني الجمعة نصا آخر حول تمويل الحرب مع رفاقه بتاريخ 31 آب/اغسطس 2008 كموعد اقصي لسحب القوات من العراق.ويحدد مشروع القرار الذي يدرس في مجلس الشيوخ تاريخ 31 آذار/مارس 2008 لسحب معظم القوات الامريكية في العراق.ويرفض بوش تحديد اي جدول للانسحاب.ودافع عن خطته الجديدة في العراق التي اعلنها في كانون الثاني/يناير و التي لا تزال في بداياتها ، غير انها بدأت تعطي ثمارها .واشار الرئيس الامريكي مجددا امس الي مخاطر حصول نقاش برلماني مطول. وقال ان قواتنا في العراق ستحتاج الي تمويل جديد اعتبارا من منتصف نيسان/ابريل. وعلي اعضاء الكونغرس الانتهاء من اتخاذ مواقف سياسية بهذا الشأن.واضاف بعض الديموقراطيين يعتقدون ان تأخير تقرير الاموال الضرورية لجنودنا يمكن ان يجبرني علي القبول بفرض قيود علي قادتنا العسكريين ما يجعل في اعتقادي الانسحاب والخسارة اكثر ترجيحا. ان هذا لن يحصل .وحذر الديموقراطيين من ان الامريكيين سيعرفون من المسؤول عن هذا الامر.ودان الارهاب المستمر في العراق والذي يستخدم الاطفال لعمليات انتحارية وقال اذا كنا عاجزين عن اظهار التصميم الضروري للتغلب علي الشر في العراق فامريكا ستخسر رسالتها المعنوية في العالم .