صحيفة ليبية تعتبر القمة العربية كسابقاتها هزيلة ومكررة
صحيفة ليبية تعتبر القمة العربية كسابقاتها هزيلة ومكررة طرابلس ـ يو بي آي: سخرت صحيفة ليبية امس الخميس من نتائج أعمال القمة العربية المنعقدة في العاصمة السعودية، الرياض، مؤكدة أنها أثبتت كالعادة أنها كسابقاتها تختلف عنها في مقدار السوء . وقالت صحيفة الشمس إن العرب أكثر من يعرف أنهم لو لم تكن قراراتهم هزيلة ومكررة ولا طعم لها ولا رائحة ولا لون لم تكن قمتهم هكذا وقد لا يعرف العالم أنها قمة عربية . ولاحظت الصحيفة أن العالم سمع واطلع علي قرارات هذه القمة حتي بدون أن يتابعها.. فكان لديه فكرة مسبقة عن قراراتها . وتساءلت الصحيفة ماذا لو قررت (القمة) مثلا توجيه رسالة شديدة الي أميركا تلزمها بالجلاء من الأراضي العراقية فورا؟.. ماذا لو قررت إنذار إسرائيل بإعداد مقترحات للسلام تكون مقبولة فلسطينيا مستندة في ذلك الي اتفاقية الدفاع المشترك؟ .كما تساءلت ماذا لو قررت توجيه لوم لوزيرة الخارجية الامريكية (كوندوليزا رايس) لإجبارها بعض وزراء الخارجية العرب للاجتماع بها أو إحالة رؤساء أجهزة المخابرات العربية الذين اجتمعوا بها الي القضاء بتهمة الاتصال بالأجانب وهو المحظور علي المواطنين العرب؟ .وأضافت ماذا لو قررت القمة حل مشكل الصومال فورا وحل مشكل اللبنانيين وإجبارهم بروح الأخوة علي أن يتنازلوا عن الطائفية وأن تقرر منع أي تدخلات أجنبية ورأب الصدع بين السوريين واللبنانيين؟ .وأكدت الصحيفة الليبية أن القمة لو اتخذت مثل هذه القرارات لكان (مقر الرئيس الامريكي في واشنطن) البيت الأبيض و(ومقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو) الكرملين و(العاصمة الصينية) بكين وكل العالم يعلن حالة الطوارئ لمعرفة نتائجها وتحليل قراراتها .