مدرس في جامعة البصرة: انقذوا الجامعة من براثن المليشيات
مدرس في جامعة البصرة: انقذوا الجامعة من براثن المليشياتالبصرة ـ القدس العربي : وجه الدكتور علي عباس الحامدي التدريسي في جامعة البصرة رسالة موجهة الي المسؤولين في الوزارة والدولة والرأي العام يطلب فيها انقاذ جامعة البصرة مما وصفها بالمليشيات الخارجة عن القانون. وقال الحامدي في رسالتة التي تسلمت القدس العربي نسخة منها اليوم ذهب طلبة واساتذة جامعة البصره الي الدوام وفوجئنا بوجود مجموعة صغيرة جدا ومسلحة في بوابة الجامعة الرئيسية، ومثلها في البوابة الفرعية، تمنع الطلبة والاساتذة من الدخول بحجة اختلافهم مع المحتلين البريطانيين . واضاف الحامدي: ان الجميع من طلبة واساتذة يعرف بان تلك المجموعات تعود الي مليشيات محلية وكانت وما زالت تعيث في الارض فسادا داخل حرم الجامعة تتدخل في كل شيء حتي انهم فرضوا ان يدخل احدهم عضوا في مجلس الجامعة ويراقب ويتدخل في قرارات مجلس الجامعة، والله فقد سقطت جامعة البصرة العريقة بايديهم. وتابع الحامدي في رسالتة متسائلا: في كل يوم يوجد حرس وطني في البوابة مدجج بالسلاح يتحرشون بالناس ويوقفونهم بشكل عشوائي دون فراسة ووعي ومعرفة بطبيعة تحرك الارهابيين وفي هذا اليوم لم يتواجد منهم اي نفر فلماذا يا قادة الحرس الوطني هل انتم تابعون للمليشيات؟ اين رئيس الجامعة اين عمداء الكليات اين الشرطة الوطنية؟ هل تركوا الجامعة لهؤلاء؟ وهل الذين يحتلون الجامعة بهذا العدد القليل قادرون ان يوقفوا الحياة في جامعة البصرة العريقة؟ هذه ظاهرة خطيرة جدا يا مجلس محافظة البصره، فاذا سكتم عنها فسوف تغلق الجامعة كلما حدثت مشكلة حتي بين اثنين من افراد المليشيات وحتي لو كانت مشاكل عشائرية او عائلية، يغلقون الجامعة لانها اضعف مفصل في حياة البصره ولا يوجد من يحميها. واقترح الحامدي في رسالتة بان يتم: تجريد المليشيات كافه في الجامعة من الاسلحة والغاء غرف الاستعلامات التابعة للمليشيات في مداخل الكليات (تجري في هذه الغرف عمليات الاستجواب والتعذيب للطلبة والطالبات)، وتكليف الحرس الوطني فقط في حراسة بوابة الجامعة وحل اتحاد الطلبة لانه غير منتخب ولا يمثل الطلبة بل هو تابع اما لجيش المهدي او حزب الفضيلة والقيام بحملة لتنظيف الجدران والواجهات من جميع الشعارات الحزبية والصور والملصقات الحزبية والدينية.