مقتل بريطاني واغتيال 3 بعثيين في الجنوب

حجم الخط
0

مقتل بريطاني واغتيال 3 بعثيين في الجنوب

بغداد: زيادة القتلي بـ15% في اذار ومستشار لبوش ينشق عليه بسبب العراقمقتل بريطاني واغتيال 3 بعثيين في الجنوببغداد ـ القدس العربي ـ اف ب:اعلنت مصادر امنية ان حصيلة القتلي الذين قضوا في اعمال عنف في العراق خلال اذار (مارس) سجلت ارتفاعا نسبته 15% مقارنة مع شهر شباط (فبراير) في حين تراجعت اعداد الجثث الملقاة خصوصا في شوارع بغداد. وقالت مصادر امنية ان 2078 شخصا من المدنيين والعسكريين قتلوا الشهر الماضي في حين سجلت حصيلة شباط (فبراير) مقتل 1806 اشخاص.واكدت مقتل 1869 من المدنيين خلال اذار (مارس) مقابل 1646 في شباط (فبراير) بينما قتل 165 من عناصر الشرطة و44 من الجيش الشهر الماضي .وفي الناصرية (375 كلم جنوب بغداد)، قتل مسلحون اثنين من الاعضاء السابقين في حزب البعث المنحل في هجومين منفصلين شرق المدينة. وفي الديوانية (180 كلم جنوب بغداد)، قتل مسلحون مجهولون احد اعضاء حزب البعث ايضا. واعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان جنديا بريطانيا توفي اليوم الاحد متاثرا بجروح اصيب بها في اطلاق نار في مدينة البصرة جنوب العراق. وقال كبير الخبراء الاستراتيجيين في حملة جورج بوش الانتخابية للفوز بولاية ثانية عام 2004 انه فقد الثقة بالرئيس الامريكي بسبب العراق وموضوعات أخري في خطوة تشير الي انشقاق أحد الاعضاء البارزين في دائرة بوش المقربة التي اشتهرت في السابق بالولاء له. وقال دود انه وجد نفسه متفقا مع دعوات السناتور الديمقراطي جون كيري غريم بوش في انتخابات 2004 لسحب القوات الامريكية من العراق.(تفاصيل ص 3)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية