العراق يؤكد الافراج عن دبلوماسي ايراني مخطوف
العراق يؤكد الافراج عن دبلوماسي ايراني مخطوفبغداد ـ رويترز: أكد هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي امس الثلاثاء الافراج عن دبلوماسي ايراني خطف في بغداد قبل شهرين. وكان مسلحون يرتدون زي الجيش العراقي خطفوا جلال شرفي وهو السكرتير الثاني في السفارة الايرانية في بغداد في الرابع من شباط (فبراير). وألقت طهران باللوم علي الجيش الامريكي الذي ينفي تورطه في الامر. وقال زيباري لـ رويترز ان بوسعه أن يؤكد الافراج عن الدبلوماسي الايراني وانه بصحة جيدة. وأضاف أن العراق بذل جهدا هائلا من أجل الافراج عن شرفي وأن كل الاطراف نفت خطفه مما جعل الامور أصعب. وقالت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ان شرفي عاد بالفعل الي ايران.وأجاب زيباري ردا علي سؤال عمن خطف الدبلوماسي بأن شرفي فقط هو الذي يعرف من خطفه. وقال زيباري ان الحكومة العراقية تحاول أيضا الافراج عن خمسة ايرانيين اخرين احتجزتهم القوات الامريكية خلال غارة علي مكتب الحكومة الايرانية في مدينة أربيل بشمال العراق في 11 كانون الثاني (يناير). وتقول طهران ان الخمسة دبلوماسيون. وكانت الولايات المتحدة ذكرت من قبل أنهم يساندون المسلحين. وقال زيباري انه علي اتصال دائم بالامريكيين من أجل الافراج عنهم. وتابع أنه يسمع دائما من الامريكيين تعهدات جيدة بأنه سيجري الافراج عنهم.