سرايا القدس و شهداء الاقصي تحظران علي عناصرهما استخدام الهواتف المحمولة كي لا ترصدهم الطائرات الاسرائيلية

حجم الخط
0

سرايا القدس و شهداء الاقصي تحظران علي عناصرهما استخدام الهواتف المحمولة كي لا ترصدهم الطائرات الاسرائيلية

سرايا القدس و شهداء الاقصي تحظران علي عناصرهما استخدام الهواتف المحمولة كي لا ترصدهم الطائرات الاسرائيليةرام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض:حظرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصي الجناح العسكري لحركة فتح علي عناصرهما استخدام الهواتف المحمولة، بعد ان تمت تصفية العديد من نشطاء الانتفاضة عبر رصد هواتفهم النقالة من قبل الطائرات الاسرائيلية. وأعلنت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصي الليلة قبل الماضية أنهما وزعتا بياناً داخلياً علي عناصرهما يحظر عليهم استخدام هواتفهم المحمولة تحسباً لقيام أجهزة استطلاع اسرائيلية برصدهم واستهدافهم. وقالت الكتائب والسرايا في البيان أن حظر استخدام بعض الأنواع من الأجهزة جاء بعد تحقيقات وفحوصات أجرتاها حيث تبين أن هذه الأجهزة يمكن تحديد مكانها من خلال أقمار صناعية تعطي إشارة أو ذبذبات لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية لتحديد مكان الشخص المتحدث وتقوم بإطلاق الصاروخ باتجاهه مباشرة. وجاء قرار سرايا القدس وكتائب شهداء الاقصي بحظر استخدام الهواتف المحمولة بعد عدة عمليات اغتيال نفذها جيش الاحتلال ضد نشطاء الحركتين منذ يوم الاحد الماضي. واعلنت قيادة الجيش الاسرائيلي امس الاول نهاية عملية الرعد التي اغتيل خلالها عشرة فلسطينيين في غارات جوية في قطاع غزة منذ فجر الاحد. وقال الجنرال يواف غالانت قائد منطقة جنوب اسرائيل انجزنا عملية الرعد لكن الصراع طويل ونحن مستعدون لتوجيه ضربات اقوي في حال تنفيذ هجمات فلسطينية جديدة ، وذلك في اشارة الي اطلاق صواريخ محلية الصنع من قطاع غزة علي اسرائيل. واعترف غالانت بأن من المتعذر علي الجيس الاسرائيلي منع اطلاق الصواريخ، لكنه اعتبر ان الغارات الاسرائيلية الهادفة كانت فعالة وذلك في اشارة الي عمليات الاغتيال التي نفذتها الطائرات الاسرائيلية، خلال الايام الماضية ولكنه حذر الفلسطينيين من رد اشد قسوة اذا ما سال الدم الاسرائيلي ، مشيرا الي ان الجيش الاسرائيلي قتل 25 فلسطينيا منذ الانسحاب في ايلول الماضي من قطاع غزة دون ان يقتل اي اسرائيلي مقابل ذلك العدد من القتلي الفلسطينيين.هذا وأعلن مركز حقوقي أن الانتهاكات الإسرائيلية في مختلف أنحاء الاراضي الفلسطينية منذ السبت الماضي، أسفرت عن استشهاد 11مواطناً، وإصابة 27 بينهم 17 طفلاً، فضلاً عن اعتقال 78 آخرين، بينهم 12 طفلاً.واتهم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في تقرير أسبوعي له، اسرائيل، بالاستمرار في اقتراف العديد من الانتهاكات الجسيمة، وانتهاك القانون الدولي والإنساني، وتفاهمات قمة شرم الشيخ الأخيرة. وأشار إلي أن قوات الاحتلال صعدت من عدوانها في الأراضي الفلسطينية، مستخدمة كافة وسائلها القتالية والحربية ضد المواطنين وممتلكاتهم، حيث واصلت هي والمستوطنون الاعتداءات علي الممتلكات والأعيان المدنية لصالح أعمال التوسع الاستيطاني وأعمال البناء في جدار الفصل، الذي تقيمه في عمق الأراضي الفلسطينية، والذي يهدد كافة أشكال الحياة للآلاف من المواطنين، خاصة في مدينة القدس. وبين أن قوات الاحتلال، داهمت عشرات المنازل السكنية في مدن وقري الضفة الغربية، ترافقها الآليات العسكرية الثقيلة والكلاب البوليسية الضخمة، فضلاً عن فرض حظر التجول علي العديد من التجمعات السكنية، والتنكيل بالعديد من العائلات واستخدام عدد من أفرادها دروعاً بشرية.وأشار إلي أن الايام الماضية، شهدت تصعيداً جديداً في عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء، التي تقترفها قوات الاحتلال ضد المواطنين، مبيناً أنها نفذت خمس عمليات اغتيال جديدة منذ فجر الاحد، أربع منها في قطاع غزة، والخامسة في الضفة الغربية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية