مقتل اربعة جنود امريكيين في افغانستان والظواهري يحث الافغان علي الانتفاض

حجم الخط
0

مقتل اربعة جنود امريكيين في افغانستان والظواهري يحث الافغان علي الانتفاض

مقتل اربعة جنود امريكيين في افغانستان والظواهري يحث الافغان علي الانتفاض كابول ـ باريس ـ رويترز ـ اف ب: قال الجيش الامريكي امس الخميس ان اربعة جنود امريكيين قتلوا واصيب خامس في اشتباكات مع مسلحين من حركة طالبان في افغانستان.وقال الجيش الامريكي في بيان هاجمت قوات التحالف متطرفين اعداء في منطقة نائية بضاحية كامديش اثناء قيامهم بعمليات امنية لاعتراض تحركات الاعداء عبر شمال نورستان .واضاف البيان خلال المهمة قتل اربعة جنود امريكيين .وعبر الرئيس الافغاني حامد كرزاي عن قلقه امس بسبب ارتفاع وتيرة الهجمات التي يشنها المسلحون في افغانستان وناشد العالم بمد الحرب ضد المتشددين خارج حدود بلاده. وتعهد كرزاي بالسعي لإلقاء القبض علي الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري عدو أفغانستان والشعب الأفغاني . وكان الظواهري دعا في شريطه الأخير الشعب الأفغاني إلي الانتفاض علي قوات الائتلاف والنظام الأفغاني المتحالف معها. وحث الظواهري في شريط فيديو بث امس علي الانترنت، الافغان الي الانضمام الي المجاهدين لمحاربة القوة الغازية .وقال الظواهري اناشد المسلمين في كابول خاصة وفي كل افغانستان عامة ان يقفوا صفا واحدا مع المجاهدين حتي تطرد القوة الغازية وتحرر افغانستان المسلمة وتحكم الشريعة الغراء .(تفاصيل ص 2)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية