مسلحون عراقيون يخطفون 16 من موظفي معهد حكومي
مسلحون عراقيون يخطفون 16 من موظفي معهد حكوميبغداد ـ رويترز: قالت الشرطة ان مسلحين خطفوا 16 من موظفي معهد حكومي بشمال بغداد امس في ثاني عملية خطف كبيرة بالمنطقة خلال اسبوع. وقالت الشرطة ان الضحايا وكلهم من موظفي معهد البحث التكنولوجي بالتاجي كانوا ينقلون اثاثا من بغداد عندما أوقف مسلحون قافلتهم. وتشهد المنطقة التي تضم قاعدة جوية امريكية كبيرة الي الشمال مباشرة من بغداد نشاطا ملموسا من جانب المسلحين العرب السنة الذين يقاتلون لاقصاء الحكومة التي يقودها الاسلاميون الشيعة وانهاء الاحتلال الامريكي. وتعد أعمال خطف أفراد الجيش والشرطة العراقيين والمدنيين من السمات البارزة للعنف الطائفي الذي تشهده البلاد في السنوات الاخيرة. وأسفر العديد منها عن مجازر اذ كثيرا ما أطلق الرصاص علي ضحاياها علي جانب الطريق. ويوم الاربعاء الماضي خطف عشرات من عمال مجمع صناعي تديره الدولة في التاجي اثناء عودتهم الي منازلهم في اسطول من الحافلات. وقدمت الشرطة ووزير الصناعة ارقاما مختلفة لعدد المخطوفين اذ قالت الشرطة انهم 80 أو أكثر في حين قدر الوزير عددهم بنحو 60. واتفق المصدران علي أن نحو نصف المخطوفين وكلهم من السنة قد اطلق سراحهم فيما بعد وهو ما يشير الي وجود دوافع طائفية. وعثر فيما بعد علي عدة جثث ملقاة بالمنطقة ويعتقد أنها لعدد من عمال المصنع.
mostread1000000