اقتراح بث الاخبار الفلسطينية عبر محطات مستقلة

حجم الخط
0

اقتراح بث الاخبار الفلسطينية عبر محطات مستقلة

اقتراح بث الاخبار الفلسطينية عبر محطات مستقلة بما أن التلفزيون الحكومي بيد الرئاسة وبما أن الحكومة تحتاج لعرض وجهة نظرها والشعب بحاجة لمعرفة الأخبار المحلية من وجهة نظر حكومة قام هو باختيارها فإنني أقترح أن تقوم وزراة الإعلام ببث نشرة أخبار عن فلسطين (من البحر إلي النهر) وعن الفلسطينيين (في الوطن والشتات) مدتها نصف ساعة (مثلاً) علي أن يتم بث الأخبار كل ثلاث ساعات (مثلاً). ويمكن أن يكون ذلك عن طريق استئجار البث من محطات أرضية محلية مثل محطة الأقصي في القطاع وإحدي المحطات في الضفة، وبعد شهر أي بعد أن يصبح لدي الطاقم القائم علي إعداد وتحرير ومونتاج النشرة الخبرة الكافية علي المستوي العالمي، من الممكن أن تقوم الوزراة بالتعاقد مع محطة فضائية لبث النشرة فضائياً لكي يتابع الفلسطينيون في المهجر والشتات أحداث الوطن وتفاعل الحكومة معها من الحكومة مباشرة. وهنا لا بد لي أن أركز علي قضايا مهمة وذلك لأننا في عصر المنافسة حيث المنافس قوي جداً، وهذه الأمور أن النشرة يجب أن تكون علي أعلي المستويات من حيث المحتوي والدعم بالتقارير الحديثة جداً وكذلك من حيث دقة المعلومة ودقة الوقت المرصود لكل خبر بالثانية، ويجب أن يكون المونتاج وبث الصوت والصورة علي أعلي المستويات، ورغم أن هذا معلوم لدي جميع من يعملون في هذا المجال أجد انه لا بد لي أن اذكره حيث أن من يلتزمون به هم قلائل. وبهذا الاقتراح أعتقد أنني كمواطن سيصبح عندي مناعة ضد المحطات التي تبث البلبلة وتغير المسميات وتقلب عناوين الأخبار ليس لتجذب مستمعين ومشاهدين بل لتغرر بالحكومة وتحاول التضليل. ويجب عدم الاكتراث بترجمة النشرة حيث أن الدول المهتمة بمراقبتنا ستفعل ذلك علي حسابها. ملاحظة: نعلم أن رخص البث لبعض المحطات قد تمنعهم من ذلك ولكن بالتأكيد من الممكن وجود محطة تستطيع بث النشرة.أمين حمّـادغزة، فلسطين6

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية