نقابة التمريض الفلسطينية تستنكر بشدة اتفاقية التفاهم بين الهلال الأحمر و نجمة داوود دون الرجوع الي وزارة الصحة

حجم الخط
0

نقابة التمريض الفلسطينية تستنكر بشدة اتفاقية التفاهم بين الهلال الأحمر و نجمة داوود دون الرجوع الي وزارة الصحة

نقابة التمريض الفلسطينية تستنكر بشدة اتفاقية التفاهم بين الهلال الأحمر و نجمة داوود دون الرجوع الي وزارة الصحة طولكرم ـ ق ب: استنكرت نقابة التمريض الفلسطينية، إقدام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، علي عقد اتفاقية تفاهم مع هيئة الإسعاف الإسرائيلية، التي تعرف باسم نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية، مشيرة الي أن هذا الاتفاق تم دون الرجوع الي وزارة الصحة الفلسطينية التي تعتبر المرجعية الأم ، علي حد قولها.وأضافت النقابة تقول، في بيان تلقت قدس برس نسخة منه، إن عقد هذا الاتفاق، يأتي في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي جرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني ، في ما وصفت النقابة هذا التفاهم ، بأنه بمثابة مكافأة لنجمة داوود وللاحتلال بشرعية مؤسساته التي لم يعترف بها أحد من قبل، والذي ما زال يمارس جبروته وشتي أنواع العذاب ضد الأطفال والمقدسات الإسلامية والمسيحية وضد الأسري في السجون الإسرائيلية وهدم المنازل وإطلاق النار علي سيارات الإسعاف ، حسب تعبيرها.وأشارت النقابة الي أن سلطات الاحتلال كانت تلهث وراء كل الأمم لتنزع الاعتراف بجمعيتها غير القانونية منذ عام 1949، لتأتي اليوم وتأخذ هذا الاعتراف ببساطة من خلال العقد المبرم مع أفراد من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، علي حد قولها.وأكدت نقابة التمريض الفلسطينية، أن ما جاء في نص هذه الاتفاقية ما هو إلا لمصالح سياسية خاصة لا تتعلق بالإنسانية التي يرمز إليها الهلال والصليب ، وطالبت جميع العاملين وكذلك الدول العربية والإسلامية عدم الاعتراف بحقوق هذه الجمعية غير الشرعية وعدم إعطائها الحق الشرعي في الاعتراف بها، علي حد تعبيرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية