عادل إمام: الممثلات المعتزلات يعدن للفن بعد زيادة أجورهن!

حجم الخط
0

عادل إمام: الممثلات المعتزلات يعدن للفن بعد زيادة أجورهن!

يري ان محمد سعد نجح لأنه أعاد شخصيات المهمشينعادل إمام: الممثلات المعتزلات يعدن للفن بعد زيادة أجورهن!القاهرة ـ القدس العربي ـ من محمد عاطف: النجم والزعيم عادل إمام أحاديثه مليئة بالأبعاد السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، فهو يعلم قوة تأثير الفن علي المجتمع ولذلك يدرس كافة المظاهر التي تنتشر بين فئات المجتمع حتي يعبر عنها في أفلامه.عبر عادل امام لأول مرة عن اسباب اعجابه بالممثل الشاب محمد سعد، وقام بتحليله بوعي وادراك للوصول الي أسباب نجاحه في أفلامه التي تتربع ايراداتها علي عرش السينما حاليا، وبدأ كلامه بالربط بين شخصيات محمد سعد وما قدمته فاتن حمامة ومحمد فوزي زمان. هل يعجبك فعلا الفنان محمد سعد كما قلت في احد لقاءاتك. زمان كان فيه فيلم لفاتن حمامة عنوانه دايما معاك كانت فيه تهرب من منزلها وتذهب الي محمد فوزي الذي يعمل عطاشجي بالسكة الحديد وصديقيه عبد الوارث عسر يعمل كعربجي وسعيد ابو بكر بائع جرائد، هؤلاء المهمشون كان لهم دور في الحياة وفي السياسة خاصة ايام عبد الناصر، اما الآن لم يعد لهم وجود في السينما او في السياسة.وفي رأيي أن محمد سعد نجح لأنه أعاد للسينما الاهتمام بهؤلاء المهمشين، وأعاد لهم دورهم الذي لم يعد موجودا خاصة في الحياة السياسية. حول رأيه فيما يراه علي القنوات الفضائية والتي اختلفت حولها الآراء بين معارضين ومؤيدين.قال الزعيم عادل إمام: لست ضد الانفتاح الاعلامي والفضائيات خدمت أفلامي جدا لأن السينما غالية، وهناك جمهور عريض لم ير افلامي القديمة وهؤلاء يشاهدونها علي شاشات الفضائيات وبكثرة، وبالتالي يأخذ كل فيلم حقه في العرض والمشاهدة. وما رأيك في الفيديو كليب المنتشر علي كل المحطات المتخصصة في الاغاني او غير المتخصصة؟ زمان كنا نري الفيديو كليب في الغرف المغلقة اما الآن فأصبحت علنية، لكن كل بيت مسؤول عما يسمح لأولاده بأن يشاهده، ولا بد ان نعترف أن المشكلة التي تواجهنا في الفكر، كل حاجة لازم يحركها فكر، حتي الكوميديا لا بد من اطار فكري يحميها وبجانب هذا لا توجد موانع من عمل أفلام كوميدية لمجرد الضحك، مهم جدا أن تتنوع الأعمال والجميع يسعي الي تجويد ما يقدمه علي الشاشة من خلال فكر يحكمه. بمناسبة الفكر لك رأي في عودة الممثلات المعتزلات الي الفن مرة أخري؟ الأخوات المعتزلات رفضن الفن بفتوي ثم عدن من جديد بفتوي، اعتزلن الفن لما كانت فلوسه قليلة، وعدن لما التليفزيون بدأ يدفع لهن فلوس اكثر، منهن ممثلة كانت تلعن الفن وأبو الفن ثم عادت ولا اعرف سر الاحتفاء الكبير بعودتها.أنا بصراحة في حيرة من هؤلاء، فالفن هو ابداع انساني يدعو الي الخير ولا يوجد فن يحرض علي الشر أبدا. في مشهد من مشاهد فيلمك الجديد عمارة يعقوبيان قلت اننا نعيش في عصر المسخ؟ الحقيقة ان القاهرة مازالت جميلة وأنا أعشق بلدنا فنحن عندنا وطن وشعب، لكن الزحام يزداد، وفي غياب الثقافة الأمور تتجه الي الأسوأ، والثقافة غائبة حتي في السياسة فلا تهتم بها برامج الأحزاب بما فيها الحزب الوطني.2

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية