نجاد: قوي الاحتلال هي سبب معاناة ومشاكل الشعب العراقي

حجم الخط
0

نجاد: قوي الاحتلال هي سبب معاناة ومشاكل الشعب العراقي

نجاد: قوي الاحتلال هي سبب معاناة ومشاكل الشعب العراقيطهران ـ يو بي آي: اعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد امس الأربعاء ان قوي الاحتلال في العراق هي السبب الرئيس وراء معاناة ومشاكل الشعب العراقي.وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن كلام نجاد جاء في رسالة بعث بها اليوم (امس) إلي المشاركين في مراسم إحياء ذكري ضحايا القصف الكيميائي علي مدينة زردشت، غرب البلاد خلال الحرب الإيرانية ـ العراقية.وأضاف نجاد أن الذين احتلوا العراق بذريعة التصدي لدكتاتورية (الرئيس العراقي صدام حسين) هم الذين زودوا صدام بالأسلحة الكيميائية وكانوا هم الداعمين له بصوره أساسية في جرائمه لكنهم بفضل سيطرتهم علي وسائل الإعلام الدولية تستروا علي هذه الجرائم .ووصف الهجوم الكيميائي من قبل نظام صدام حسين علي مدينة زردشت الإيرانية وقتل العشرات من النساء والأطفال والرجال الأبرياء في عام 1987 بـ اليوم الأسود في ملف الديكتاتور السابق في العراق والمتشدقين بحقوق الإنسان .وأكد أن إحياء مثل هذه المراسم يعتبر فرصه لنقل الحقائق التاريخية إلي الرأي العام، والذي ينبغي أن يكون بهدف اطلاع العالم علي جوانب هذه الجريمة النكراء ومنع تكرارها.وعزا أحمدي نجاد الجرائم بحق الإنسانية إلي الابتعاد عن التوحيد والعدل، معرباً عن أمله في أن تصل مشاكل البشرية إلي الحد الأدني بفضل التوحيد والمحبة والعدل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية