النقابيون يتظاهرون ويحرقون العلم الإسرائيلي اسلاميو الاردن يطالبون العرب بقطع العلاقات مع تل ابيب
النقابيون يتظاهرون ويحرقون العلم الإسرائيلي اسلاميو الاردن يطالبون العرب بقطع العلاقات مع تل ابيبعمان ـ يو بي آي: اعتصم مئات النقابيين الأردنيين أمام مبني مجمع النقابات المهنية في عمان ظهر امس الخميس للتنديد والاحتجاج علي العملية العسكرية الإسرائيلية الجارية في غزة.وطالب المعتصمون بإغلاق السفارات الإسرائيلية في الدول العربية كما أحرق المعتصمون العلم الإسرائيلي.ودعت النقابات المهنية الأردنية، 14 نقابة، امس منتسبيها الي المشاركة في اعتصام طاريء أمام مبني مجمع النقابات المهنية بعمان.ورفع المشاركون في الاعتصام اليافطات التي تندد باسرائيل وتحيي حركة حماس.ومن الشعارات التي رفعت في الإعتصام لا للمؤامرات علي شعبنا الفلسطيني و لا للتخاذل وللصمت العربي و الحرية للأسري و لا لسفارات العدو ومكاتبه علي أرضنا العربية .يذكر أن النقابات المهنية تعد من قوي المعارضة الرئيسية في البلاد ويسيطر علي معظمها التيار الإسلامي. وترفض الاعتراف بمعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة عام 1994 وتقود حملة ضد التطبيع مع إسرائيل.وخلال الإعتصام حيا المشاركون حركة حماس ووصفوا في هتافاتهم رئيس الحكومة الإسرائيلي ايهود اولمرت بـ المجرم .كما هتف المشاركون في الإعتصام بهتافات تطالب بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان وطرد السفير الإسرائيلي.وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء هاشم ابو حسان في كلمة القاها بالمعتصمين ان الاعتداءات تعبر عن عقلية من نصنع لهم السلام ، مطالبا بالغاء كل الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل،كما طالب الشعوب العربية والاسلامية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني، منددا بـ الصمت العربي والاسلامي علي المستويين الشعبي والرسمي .وادان ابو حسان الموقف الامريكي وإتباع الإدارة الأمريكية لما اسماه سياسة المعايير المزدوجة .كما طالب الامم المتحدة بالتدخل لاطلاق سراح الاسري الفلسطينيين والمعتقلين من النواب والوزراء الفلسطينيين، والعمل علي فك الحصار عن الشعب الفلسطيني.ووزعت النقابات بياناً أدانت فيه العملية الاسرائيلية . وجدد الإسلاميون في الأردن امس دعوتهم الدول العربية التي تقيم علاقات مع إسرائيل لقطع هذه العلاقات، وادانوا العملية العسكرية التي بدأتها إسرائيل الأربعاء في غزة.وقال حزب جبهة العمل الإسلامي في بيان وزع امس ان حزب جبهة العمل الإسلامي الذي يدين هذه الحملة الصهيونية التدميرية البشعة، يدعو جميع الدول العربية والإسلامية الي مناصرة الشعب الفلسطيني في جهاده العادل ومقاومته المشروعة ضد الاحتلال العنصري البغيض، ويدعو الدول العربية التي ترتبط مع الكيان الصهيوني بمعاهدات سلمية ان تبادر فورا الي وقف هذه المعاهدات وإبطالها، حتي يتم التحرير وجلاء الاحتلال، والالتزام باعادة حقوق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته .ويرفض الإسلاميون في الأردن الإعتراف بمعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة عام 1994 ويعبترونها خطراً يهدد كيان الأردن ويطالبون باستمرار بقطع العلاقات مع إسرائيل وإغلاق سفارتها في عمان وطرد السفير الإسرائيلي.