لاعبو اوكرانيا يطلبون من رئيسهم حضور المباراة ضد ايطاليا
لاعبو اوكرانيا يطلبون من رئيسهم حضور المباراة ضد ايطاليا كييف ـ اف ب: طالب لاعبو منتخب اوكرانيا لكرة القدم من رئيس بلادهم فيكتور شوسشينكو حضور مباراتهم مع ايطاليا اليوم الجمعة في هامبورغ في ربع نهائي كأس العالم الثامنة عشرة التي تستضيفها المانيا حتي التاسع من تموز (يوليو) المقبل.واعتبر لاعبو المنتخب الاوكراني في رسالة وجهوها الي رئيسهم ان حضور الاخير سيعزز ثقتهم بانفسهم وبقوتهم .وجاء في الرسالة التي وقعها قائد المنتخب اندري شفتشنكو والمدرب اوليغ بلوخين ورئيس الاتحاد الاوكراني لكرة القدم غريغوري سوركيس نحن واثقون من ان زيارتك ستساعدنا ايضا في حملتنا مع بولندا لاستضافة نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2012 .ويواجه الرئيس الاوكراني ازمة سياسية في بلاده عقب الانتخابات البرلمانية التي حصلت في اذار/مارس الماضي، وقال انه كان يود حضور المباراة اليوم. ويتابع شوسشينكو مشاركة المنتخب في مونديال المانيا حيث اتصل برئيس اتحاد كرة القدم في كل الايام التي خاضت فيها اوكرانيا مبارياتها، وشكر اللاعبون بدورهم رئيسهم علي دعمه.وتشارك اوكرانيا في نهائيات كأس العالم للمرة الاولي في تاريخها منذ نيلها استقلالها، ويعتبر وصولها الي الدور ربع النهائي افضل نتيجة لاي من منتخبات الدول التي كانت منضوية في لواء الاتحاد السوفياتي منذ انهياره عام 1991.وتابعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل جميع مباريات منتخب بلادها في البطولة حتي الان، كما ان الامير فيليب تابع مباراة منتخب بلاده اسبانيا ضد فرنسا في الدور الثاني، واعلن قصر الاليزيه امس الخميس ان الرئيس الفرنسي جاك شيراك سيحضر مباراة منتخب بلاده مع نظيره البرازيلي غدا السبت في فرانكفورت.3