ضابط اسرائيلي يرفض الخدمة في لبنان فيحكم عليه بالسجن
ضابط اسرائيلي يرفض الخدمة في لبنان فيحكم عليه بالسجن الناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس: أفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء أمس أن حكما بالسجن صدر علي ضابط احتياط إسرائيلي برتبة كابتن لرفضه الخدمة في لبنان. وأضافت الإذاعة أن الكابتن نامير بارتير برر موقفه موضحا أن خدمته في لبنان تتعارض مع القيم التي تعلمها وتربي وترعرع عليها. واضافت الاذاعة ان المحكمة العسكرية فرضت عليه السجن الفعلي لمدة 28 يوما، مشيرة الي انه اول ضابط اسرائيلي يرفض الخدمة في لبنان منذ بدء العدوان علي لبنان في الثالث عشر من شهر تموز (يوليو) الماضيوأعلنت حركة هناك حد اليسارية المناهضة للاحتلال في بيان لها نشرته علي موقعها علي الانترنت أنها تساند عشرة معارضين للخدمة العسكرية لأسباب عقائدية تلقوا مؤخرا أمر تجنيدهم ويرفضون تلبيتها. واستدعي الجيش الإسرائيلي نهاية الأسبوع الماضي آلاف الاحتياطيين بعد موافقة الحكومة علي تجنيد ثلاث فرق. وبدأ الاحتياطيون الذين ينتسبون الي وحدات قتالية تدريبا مكثفا تمهيدا لإرسالهم الي لبنان أو الأراضي الفلسطينية.