سعوديات يوجهن نداء لوقف حرب الابادة الاسرائيلية في لبنان

حجم الخط
0

سعوديات يوجهن نداء لوقف حرب الابادة الاسرائيلية في لبنان

سعوديات يوجهن نداء لوقف حرب الابادة الاسرائيلية في لبناندبي ـ اف ب: وجهت سعوديات نداء امس الثلاثاء الي زعماء العالم واصحاب القرار لوقف حرب الابادة التي تمارسها اسرائيل في غزة ولبنان.وجاء في بيان حمل توقيع 870 امرأة سعودية نطالب قادة العالم وأصحاب القرار والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الانسانية والحقوقية بالتدخل الفوري لإيقاف حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل علي الشعبين اللبناني والفلسطيني والتي تستهدف المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن .واضاف البيان وندعوهم إلي محاسبة إسرائيل علي خرقها للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية في ممارسة يومية لإرهاب الدولة الذي يتم تحت أنظار العالم .وتابع البيان إن الحروب التي اندلعت وتندلع في المنطقة العربية، والتي يكون أول ضحاياها النساء والأطفال، تعتبر السبب الرئيسي في حرمان شعوبها من الشعور بالأمن والتمتع بالحياة والاستقرار والعيش الكريم التي تتطلع إليها وتنعم بها شعوب الأرض كافة .وحمل البيان الذي نشر في دبي، توقيع السعوديات اللواتي قال انهن يأتين من مختلف انحاء المملكة ويمثلن شريحة كبيرة من سيدات المجتمع السعودي من مختلف القطاعات والفئات .وقتل 548 شخصا علي الاقل بينهم 465 مدنيا منذ ان شنت اسرائيل هجومها علي لبنان في 12 تموز (يوليو) الماضي اثر خطف حزب الله جنديين اسرائيليين.ومعظم ضحايا الهجوم من النساء والاطفال.والاحد قتل اكثر من خمسين مدنيا في بلدة قانا في جنوب لبنان بينهم ثلاثون طفلا مما اثار ادانة واستنكارا وتظاهرات احتجاج في العالم العربي.وفي غزة قتل 149 فلسطينيا علي الاقل منذ ان شنت اسرائيل هجومها الواسع نهاية حزيران (يونيو) بعد ان اسرت فصائل فلسطينية مسلحة جنديا اسرائيليا.وكانت السعودية اتهمت بشكل غير مباشر حزب الله المدعوم من دمشق وطهران دون تسميته، بانه قام بمغامرات غير محسوبة ودعت الي وقف فوري لاطلاق النار في لبنان متعهدة بتقديم مساعدة مالية كبيرة للحكومة اللبنانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية