نائب لبناني دعا لحود المقاوم الشرس للذهاب الي الجبهة
نائب لبناني دعا لحود المقاوم الشرس للذهاب الي الجبهةبيروت ـ القدس العربي ـ من سعد الياس: في وقت ينشغل اللبنانيون والعالم بتتبع اخبار الحرب الاسرائيلية المفتوحة علي لبنان، اختار عضو اللقاء الديمقراطي النائب انطوان اندراوس المقرّب من النائب وليد جنبلاط ورئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري مهاجمة رئيس الجمهورية اميل لحود بعنف بعد مقابلاته الاعلامية المتكررة.وقال اندراوس في تصريح له يبدو أن الرئيس لحود وجد شيئاً يتسلّي به اخيراً ويعوّضه عن هواية السباحة وهو المقابلات الاعلامية .وإذ وصفه بجنرال بعبدا المقاوم الشرس ، دعاه للتوجه الي الجبهة في الجنوب ، وانتقد حديث لحود عن الانتداب الفرنسي وهو المنتدب من الرئيس السوري بشار الاسد والناطق باسم النظام السوري .وكان الرئيس لحود في حديث جديد أدلي به امس أكد ان محاولات اسرائيل اخضاع لبنان لها، أمر لن يتم وقد شاهد الجميع ما حصل عام 2000 حين حرر اللبنانيون القسم الاكبر من الارض . وجدد تمسك لبنان بحقه في استعادة ما تبقي من أرضه المحتلة، بالاضافة الي المعتقلين اللبنانيين في السجون الاسرائيلية، وتسلم خرائط الالغام التي زرعتها اسرائيل في لبنان والتي تؤدي الي مقتل اطفال ابرياء، ووقف كل الانتهاكات الجوية والبحرية والبرية . ولفت الرئيس لحود الي ان حزب الله هو مقاومة، ولولا المقاومة لما استطعنا استرداد القسم الاكبر من الارض . وأضاف: اذا ما تمكنت اسرائيل من انهاء المقاومة وفق ما ترغب، فإن احداً لن يتحدث مع لبنان، بل ستملي عليه اذ ذاك الشروط فقط . وشدد علي ان اللبنانيين متفقون علي عدم تجريد حزب الله من سلاحه ، مشيراً الي ان مؤتمر الحوار الوطني كان يبحث مسألة السلاح لايجاد حل لها، ولكن اسرائيل شنت حرباً غير متكافئة علي لبنان ومنعت استكمال اعمال المؤتمر . وأوضح أن حزب الله يقاوم باسم كل الشعب اللبناني، لكن اسرائيل أرادت ان تعطي الانطباع، أن المقاومة هي لطائفة واحدة دون سواها، وهو امر غير صحيح .