بري دعا الي اجتماع نيابي استثنائي لبحث العدوان.. وتلقي برقية ادانة من نظيره المصري
بري دعا الي اجتماع نيابي استثنائي لبحث العدوان.. وتلقي برقية ادانة من نظيره المصري بيروت ـ القدس العربي ـ من سعد الياس: بعد سلسلة الدعوات الي عقد جلسة نيابية عامة لمواكبة العدوان الاسرائيلي علي لبنان، دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري، الي اجتماع استثنائي لهيئة مكتب مجلس النواب ورؤساء ومقرري اللجان النيابية عند الواحدة من بعد ظهر اليوم الخميس المقبل، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، لبحث التطورات والاوضاع الناجمة عن العدوان الاسرائيلي علي لبنان مع العلم أن عقد جلسة عامة غير ممكن في ظل عدم فتح دورة استثنائية.وكان الرئيس بري تلقي امس برقية من رئيس مجلس الشعب المصري الدكتور محمد فتحي سرور، دان فيها بشدة مجزرة قانا التي ارتكبتها اسرائيل في حق المواطنين والاطفال اللبنانيين، مؤكداً له وقوف الشعب المصري الي جانب لبنان وشعبه في هذه الظروف العصيبة التي يعيشها ، وأبلغه ان اللجنة العامة لمجلس الشعب المصري عقدت جلسة طارئة بحثت في خلالها العدوان الاسرائيلي واعلنت ادانتها الشديدة لاسرائيل علي ارتكابها جرائم حرب ، كما دانت التواطؤ الامريكي مع اسرائيل وتعطيل مجلس الامن الدولي عن ادائه ودوره ، واعتبرت ان المقاومة اللبنانية تستمد مشروعية اعمالها من مقاومة الاحتلال ، وحملت اللجنة العامة لمجلس الشعب المصري الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن مسؤولية انتهاك الشرعية الدولية، الامر الذي يؤدي الي استمرار العدوان الاسرائيلي .