هواء قليل في أصابعي

حجم الخط
0

هواء قليل في أصابعي

عبد الرحيم الصايلهواء قليل في أصابعيقلت لهم أني بريءوأني لغباوتي فقطكنت أول من لمس جثة الحياةفتورطت بصماتي في الجريمةقلت لهمأن الهواء قليل في أصابعيوأني لذلك بت أفضل قراءة وصايا الموتيعلي قراءة رسائل الحبقلت لهمأن النهار لم ينصفني مطلقافكان لزاما علي أن أرمي قصبتي في الليلعلني أظفر بامرأة لا تهمها تفاصيل الطعمقلت لهمأني أستحق أن أكون شاعرابعد كل هذه الأنقاض في الرأسوبعد أن صرت أحس بالظلمكلما التفت إلي طفولتيقلت لهمأن اليد التي تتفتت الآنكانت فيما مضيتسعف الجرحيوتموه العاصفةحتي يأخذ الأطفال حصصهم من الظلالقلت لهمأني جمعت ما يكفي من الزلازلكي أمشي مطأطأ الرأسغير راغب في إضافة المزيد من الأشباح إلي خزانتيوقانعا بالضجرقلت لهمأني كلما استيقظت من النوموجدت مسدسات كثيرة تشهر فوهاتها نحو رأسيفأتسمر كجبل جليدرافعا ابتسامتي إلي أعليومسلما كل ما جنيته من الليلقلت لهمأني لم أعدالناطق الرسمي باسم الجياع وذوي العاهاتولا الجموح الذي كان يقلب الطاولةعلي الظلامولا الرجل الذي سيأتي محملا بالشلالاتليطفيء حرائق العائلةكما كانت تتنبأ الأمولا أي شيء، ولا أي شيءبل صرت كل يومأضع اللمسات الأخيرة علي جنازتيأطوف المدن مقبرة،مقبرةوأسأل حفاري القبورعن موعد الدفنقلت لهمأني منهك وبردانولا داعي لانتظاريكي أنازل العالم من جديدفالأنفاس التي تبقت بحوزتيبالكاد تكفي لأشعر بالذنبقلت لهم كل ذلكفلم يصدقونيرغم أني كنت أتكلم عاريا كهواء شاعر من المغرب0

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية