زعيم جيش الرب اليوغندي يعتذر للسودانيين

حجم الخط
0

زعيم جيش الرب اليوغندي يعتذر للسودانيين

زعيم جيش الرب اليوغندي يعتذر للسودانيينالخرطوم ـ القدس العربي :اعتذر جوزيف كوني زعيم جيش الرب المعارض للحكومة اليوغندية رسميا للشعب السوداني لما ارتكبته قواته من جرائم وفظائع في حق مواطني جنوب السودان، وقال نائب رئيس حكومة الجنوب دكتور رياك مشار ان كوني طالب وفد ولايات الاستوائية الثلاث الذي التقاه أمس في منطقة نابنقا السودانية بأن يسامحوه علي ما حدث من اعتداءات وجرائم قامت بها قواته ضد مواطني الجنوب، وأشار مشار الي ان كوني اجتمع بوفد ولايات الاستوائية لمدة ساعتين قبل ان يدخل في لقاء مع فريق الوساطة السودانية بقيادته الذي استمر لثلاث ساعات. وقال مشار ان زعيم جيش الرب أكد خلال هذا اللقاء رغبته في الوصول الي سلام مع الحكـــــومة الأوغنــــدية وانهاء الحرب في اقرب فرصـــــة ممكنة، وأضـــاف أن كوني أبلغه انه يقوم الآن بصياغة بيـــــان يعلن فيه وقف العدائيات من جانبه، واكد ان وفده المفاوض سيعود الي جوبا مع فريق الوساطة السودانية لاستئناف التفاوض مع كمبالا يوم الاثنين المقبل، وقال ان الوفد يحمل تفويضاً كاملاً منه للوصول الي اتفاق سلام مع الحكومة الاوغندية. كما كشف مشار عن لقاء تم أمس بين جوزيف كوني والقنصل الاوغندي في جوبا في منطقة نابنقا السودانية علي الحدود مع جمهورية الكونغو، ووصف اللقاء بأنه كان ناجحاً.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية