الفقيه: آل سعود برروا العدوان علي فلسطين ولبنان
مظاهرات الشيعة مستمرة في الشرقية والسعودية ستتصدي للتوجه الايديولوجي الذي يسعي لتفجير المنطقة الفقيه: آل سعود برروا العدوان علي فلسطين ولبنان لندن ـ القدس العربي ـ من احمد المصري: فيما أكدت السعودية أنها تعمل علي التصدي للتوجه الايديولوجي الذي يسعي الي تفجير المنطقة في اشارة الي حزب الله دون الاشارة اليه بالاسم، استمرت المظاهرات المؤيدة للمقاومة اللبنانية في المنطقة الشرقية ذات الاغلبية الشيعية.ومن جانبه قال وزير الثقافة والإعلام السعودي إياد بن أمين مدني في بيان عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء في جدة برئاسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز إن المجلس أكد موقف المملكة تجاه الأحداث الحالية بالمنطقة والذي يعمل علي دعم سيطرة الدولة اللبنانية ومؤسساتها الوطنية الرسمية علي كامل التراب اللبناني .وأضاف إن هذا الموقف يعمل كذلك علي التصدي للتوجه الايديولوجي الذي يسعي الي تفجير المنطقة وإذكاء أسباب الفرقة والانقسام داخل دولها كما هو حادث في العراق الشقيق وفلسطين المحتلة وتجري محاولة تنفيذه في لبنان أيضاً . وشهدت محافظة القطيف مساء الثلاثاء خروج مسيرتين حاشدتين شارك فيهما المئات في مدينة القطيف وبلدة العوامية المجاورة تأييدا للمقاومة الإسلامية في لبنان وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي علي لبنان.وشهدت القطيف المسيرة الأبرز وشارك فيها الي جانب المئات من الشبان العديد من النساء والأطفال.وفي ظل تواجد أمني رمزي اخترقت المسيرة عند التاسعة مساء بالتوقيت المحلي شارع الملك عبد العزيز أكبر شوارع المدينة وجابت المنطقة بين تقاطع السفينة ودوار القلعة واستمرت حتي العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي.ورفعت في المسيرة التي شارك فيها بعض أبناء الجالية اللبنانية رايات حزب الله وصور السيد حسن نصر الله.وردد المتظاهرون شعارات التأييد للمقاومة الإسلامية كشعار الموت لإسرائيل والموت لأمريكا و يا نصر الله يا حبيب دمّر دمّر تل أبيب الي جانب شعار لبيك يا نصر الله، بالروح بالدم نفديك يا نصر الله . المسيرة التي بدت تلقائية وافتقدت للتنظيم المحكم شهدت كذلك شعارات وحدوية من قبيل لا سنية لا شيعية وحدة وحدة إسلامية و يا أيها المسلمون اتحدوا اتحدوا .وفي بلدة العوامية نقل شهود عيان أن مسيرة أخري خرجت في البلدة وشارك فيها المئات من الشبان والنساء.وعلي غرار مسيرة القطيف رفع المتظاهرون في العوامية كذلك رايات حزب الله وصور السيد حسن نصر الله الي جانب شعارات التأييد للمقاومة الاسلامية والمناوئة لإسرائيل وأمريكا.وكانت أنباء مؤكدة اوردت ان قوات كبيرة من مكافحة الشغب اتجهت صوب العوامية، وقد أغلقت تلك القوات كافة المداخل والمخارج المؤدية للبلدة مانعة أي أحد من الدخول اليها فيما تركت كامل الحرية للخارجين منها.وتأتي مسيرتا الثلاثاء ضمن سلسلة مسيرات تضامنية مع الشعب اللبناني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي منذ 13 من الشهر الماضي.وقال بيان وصل الي وكالة الانباء السعودية المستقلة (معارضة سعودية مقرها واشنطن)، ان العلماء الأعلام في القطيف دعوا الي مسيرة تضامن مع المقاومة اللبنانية في لبنان ليلة الجمعة في مدينة القطيف في منطقة القلعة عند ساحة مسجد المسألة الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي بعد صلاة المغرب. وطلب البيان من الحضور رفع الأعلام السعودية واللبنانية وصور زعيم حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله.من جانبها اصدرت الحركة الاسلامية للاصلاح التي يقودها الدكتور سعد الفقيه (معارضة سعودية مقرها لندن) بيانا بخصوص الموقف السعودي من العدوان الاسرائيلي علي لبنان وقالت ان البيان السعودي في صياغة تشبه كثيرا الموقف الأمريكي الذي يقول إن لإسرائيل حق الدفاع عن النفس، بمعني أن أي دمار للبنان كرد فعل من قبل إسرائيل عمل مبرر ويتحمل حزب الله مسؤوليته . وقالت الحركة تضمن البيان لوما مشابها للمقاومة الفلسطينية لأنها ذكرت بنفس السياق في أنها لم تشاور السلطة الشرعية ولا الدول العربية بمعني أن المقاومة الفلسطينية تتحمل مسؤولية الدمار الذي تتعرض له غزة .