القصف الاسرائيلي في كل بيت عربي
القصف الاسرائيلي في كل بيت عربي ليس القصف العدواني لحزب الله، والتدمير والتخريب للبنان! ليس القصف المجنون لمقاومة تناضل لاسترجاع ارض محتلة، مقاومة، قدرت يوما ان تدمر الحلف الصهيوني وتعيده الي مواقعه هاربا!ولكن القصف الآن هو هنا، في تونس والجزائر وليبيا ومصر والسودان الي آخر القائمة العربية.القصف الآن هو لكرامتنا الباقية لآمالنا في استعادة بعض حقوقنا الانسانية التي تستكثر علينا ـ كعرب ـ لتمنح بكرم لكلاب العالم الآخر وقططه.انهم يقصفوننا ـ هنا ـ من تونس، (الم يقصفونا سابقا ـ عمليا ـ في حمام الشط وصفوا لاجئينا الفلسطينيين من سيدي بوسعيد)؟انهم يقصفوننا الآن في المشرق العربي ومغربه: صواريخهم مصوبة نحو معنوياتنا قبل كل شيء. ولتقصف بعدها الدور والجسور ولتمزق وتنخر الاجساد ولتحرق القري والمدن! وليخرب لبنان!المهم سحق مقاومة ترفض الاذلال والاحتلال، وتدمير نفسية الشباب العربي الذي ما زال يحلم بالحرية والكرامة ويحمل بعضا من كبرياء.يحدث هذا في استراحة الانظمة العربية الصامتة الخائفة والموالية ـ علنا ـ للهيمنة الامريكية والصهيونية.فهل نلوم الاعداء؟ام نلوم انفسنا، وانظمتنا؟قديما صرخ الشاعر الجاهلي طرفة بن العبد:وظلم ذوي القربي اشد مضاضةعلي النفس من وقع الحسام المهندوها هو ظلم ذوي القربي خذلانهم المهين لصرخات الاستغاثة التي تعبت منها الشاشات من فلسطين والعراق والآن في لبنان!خنوع الانظمة العربية وطاعتها المفضوحة للهيمنة الامريكية التي جعلت من المقاومة والدفاع عن الارض المحتلة ارهابا!فمتي نستأصل الخيانة من دمنا العربي؟ قبل ان تمزق ـ نهائيا ـ خريطة هذا الشرق العربي، ونتحول جميعا الي خدام اذلاء في الاقبية الامريكية والصهيونية.بنت البحرحفيظة قاره بيبانكاتبة تونسية6